مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كندا: الظروف مهيأة لموسم كارثي من حرائق الغابات

نشر
الأمصار

صرح راديو كندا الدولي، أن الظروف باتت مهيأة لموسم كارثي من حرائق الغابات مع وصول درجات الحرارة فى فصل الربيع لأعلى من المعتاد وقلة هطول الأمطار.

وأضاف الراديو أن عدد الهكتارات التي اشتعلت فيها الحرائق في كولومبيا البريطانية تجاوز حتى الآن تلك المسجلة في عام 2023 في نفس التاريخ، وهو عام قياسي .
وأشار إلى أنه تم إجلاء آلاف الأشخاص في مايو بسبب الحرائق التي اندلعت بالقرب من البلديات في كولومبيا البريطانية وألبرتا ومانيتوبا كما تم تعبئة العشرات من رجال الإطفاء من كيبيك ونيو برونزويك للمساعدة في مانيتوبا .

روسيا: العقوبات الكندية الجديدة عديمة الجدوى كسابقاتها

قال القائم بالأعمال الروسي في كندا فلاديمير بروسكورياكوف، إن العقوبات الأخيرة التي فرضتها كندا ضد موسكو لا معنى لها ولن تؤثر على السياسة الروسية.

وأضاف بروسكورياكوف: "تواصل كندا بعناد فرض عقوبات لا معنى لها على روسيا، تنفيذا لأوامر كارهي روسيا داخل البلاد وخارجها. وكما هو الحال في عشرات الحالات السابقة، فإن القيود الجديدة ليست قادرة على التأثير على سياستنا، ولن تؤدي إلا إلى تفاقم الصورة القاتمة أصلا للعلاقات الثنائية".

وشدد أيضا على أن "تعاون روسيا مع الدول الأخرى، والذي أثار قلق أوتاوا، ليس من اختصاصها على الإطلاق".

وأدرجت السلطات الكندية في وقت سابق من اليوم شخصيتين أخريين في قوائم العقوبات ضد روسيا، و6 شركات مرتبطة بالنقل البحري والجوي. وزعمت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي في بيان أن الشركات التي فرضت العقوبات عليها متورطة في نقل الأسلحة من كوريا الشمالية إلى روسيا.

 

روسيا تُعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم، فيما ضربت القوات الروسية مطارًا عسكريًا بمدينة بولتافا غرب خاركوف.

وقالت الوزارة - في بيان أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية - إنه "تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام مسيرة ضد أهداف على الأراضي الروسية الليلة الماضية".

وأوضحت الدفاع الروسية، أن "المسيرة الأوكرانية تم إسقاطها فوق أراضي جمهورية القرم بواسطة أنظمة الدفاع الجوي المناوبة".