مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تونس: القبض على متورطين في عمليات سلب تستهدف النساء بمحيط المؤسسات التربوية

نشر
الأمصار

تعهدت فرقة الشرطة العدلية بباردو في تونس، بالبحث في قضايا سلب تحت طائلة التهديد بسلاح أبيض تستهدف العنصر النسائي وبمحيط المؤسسات التربوية بجهة خزندار في تونس.

حيث تم إيلاء الموضوع الأهمية القصوى وإجراء جملة من التحريات الميدانية وإجراء معاينات لكاميرات المراقبة المركزة بالجهة أمكن لهم التعريف بذي الشبهة الرئيسي متلبسا بعملية سلب فتاة لهاتفها الجوال، كما تم العثور بحوزته على هاتف ثاني تولى سرقته وسلاح أبيض «موس بوسعادة».

كما أمكن العثور بمقر إقامته على هاتف جوال مسروق وسكين كبير الحجم وقناع أسود «كاقول» وعدد 6 أقراص مخدرة، حسب ما ورد في تدوينة نشرت، اليوم الأربعاء، على الصفحة الرسمية للإدارة العامة للأمن الوطني على الفايسبوك.

وباقتياده إلى مقر الوحدة الأمنية والتحري معه اعترف باقترافه لعديد السرقات لهواتف جوالة يتولى بيعها لنفر ثاني صاحب محل لبيع الهواتف الجوالة المستعملة بجهة الباساج (تبين أنه محل تتبع عدلي في عدة قضايا سلب تحت طائلة التهديد بسلاح أبيض ومحل تفتيش من أجل العنف الشدييد) تم القبض عليه لاحقا وحجز عدد 12 هاتف جوال محل سرقة ومبلغ مالي قدره 400 دينار وعدد 8 أقراص مخدرة.

بمراجعة النيابة العمومية في تونس، أذنت بالاحتفاظ بالمظنون فيهما وحرر في شأنهما عدد 22 قضية بعد التعرف عليهما من قبل مجموعة من المتضررين من أجل «السلب تحت طائلة التهديد بسلاح أبيض والمشاركة في ذلك» والأبحاث متواصلة.

تونس: إيقاف 5 متهمين بمحاولة سرقة متحف الحبيب بورقيبة

كشف ممثل النيابة العمومية والناطق الرسمي باسم محاكم محافظتي المنستير والمهدية (170 كيلومتراً جنوب شرقي العاصمة تونس)، القاضي فريد بن جحا، أن متحف الرئيس الأسبق الحبيب بورقيبة في موطنه بالمنستير تعرض إلى محاولة سرقة ليلاً من قبل 5 أشخاص.

وأضاف نفس المصدر أن حارس المتحف تفطن إلى المتهمين «الذين تسللوا إلى مبنى المتحف عبر إحدى نوافذه»، وأعلم قوات الأمن، التي تدخلت وألقت القبض عليهم بعد أن حاول بعضهم الاختباء في «الحمام»، وتبين أنهم كانوا في «حالة سكر».

مبنى تابع لرئاسة الجمهورية

وحسب الأبحاث الأولية، برّر الموقوفون عمليتهم بـ«البحث عن أشياء ثمينة» في قصر رئاسة الجمهورية السابق في صقانس بالمنستير، الذي وقع تحويله إلى متحف، تحت إشراف رئاسة الجمهورية ووزارة الثقافة والتراث، لأنه يحتوي على «تحف رمزية ذات قيمة اعتبارية»، كانت ملك الرئيس الأسبق بورقيبة وأفراد عائلته ومقربين منه.

تونس: «نتحفظ على بعض النقاط في بيان قمة البحرين بشأن القضية الفلسطينية»

قالت دولة «تونس»، إنها تتحفظ على ما ورد في بيان «قمة البحرين» بشأن القضية الفلسطينية، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الجمعة.

وأعلنت «تونس» تحفظها من إشارات إلى حدود الرابع من يونيو 1967 وحل الدولتين والقدس الشرقية بالنظر.

أشغال القمة العربية بالبحرين

وجدد وزير الخارجية التونسي نبيل عمار في كلمة ألقاها نيابة عن الرئيس قيس سعيد في أشغال القمة العربية بالبحرين، "تأكيد موقف تونس المبدئي والثابت المطالب بوقف فوري ونهائي للعدوان الإسرائيلي الهمجي على فلسطين وتمكين الشعب الفلسطيني من المساعدات الإنسانية الضرورية والكافية، ورفع الحصار الجائر المفروض على كل فلسطين ومحاسبة الكيان المحتل وقادته على جرائمه الفظيعة ضد الإنسانية".

كما أكد الوزير دعم تونس لنضالات الشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقه الوطنية التي لا تسقط بالتقادم وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وكاملة السيادة على كل أراضيه وعاصمتها القدس الشريف.