رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران.. أنباء عن مصرع رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيه في حادث سقوط المروحية

نشر
من آخر صور رئيسي
من آخر صور رئيسي قبل حادثة المروحية

صرح مسؤول إيراني لوكالة «رويترز»، مُنذ قليل، أن جميع الركاب لقوا مصرعهم على الأرجح في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني «إبراهيم رئيسي»، مُشيرًا إلى أن «التوقعات ببقاء رئيسي على قيد الحياة بعد تحطم المروحية ضئيلة».

وقد أعلن «التلفزيون الرسمي الإيراني»، في نبأ عاجل، فجر اليوم الإثنين، أنه لا تُوجد أي علامة حياة في حطام المروحية التابعة للرئيس الإيراني «إبراهبم رئيسي».

وأظهرت الصورة الأولى من مكان الحادث، تحطم الطائرة بشكل كامل.

وقد أعلنت «وكالة الأنباء الإيرانية»، فجر اليوم الإثنين، أنه تم العثور على مكان مروحية الرئيس الإيراني «إبراهيم رئيسي»، مُؤكدة أن «فرق الإنقاذ تقترب من مكان الحادث».

وقال رئيس الهلال الأحمر الإيراني بير حسين كوليوند: «وجدنا مكان مروحية الرئيس ونحن نتحرك باتجاهه وتفصلنا عنه مسافة كيلومترين».

ومُنذ قليل، ذكر كوليوند، أنه تم العثور على مكان مروحية الرئيس.

وأوضح، أن المسافة بين فرق الإنقاذ إلى المكان الذي فيه حطام الطائرة 2 كم وسيصلون إلى المكان خلال دقائق معدودة.

إيران.. انقطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية والراديو في منطقة سقوط مروحية «رئيسي»

انقطعت الاتصالات السلكية واللاسلكية والراديو في منطقة سقوط مروحية الرئيس «إبراهيم رئيسي» والوفد المرافق له، حسبما أفادت وكالة «تسنيم» الإيرانية، اليوم الإثنين.

وقالت الوكالة إن فرق الإنقاذ تقوم بالبحث في ظروف صعبة للغاية، ونظرا لعدم إمكانية تواجد السيارات والدراجات النارية في المنطقة، تقوم القوات بالبحث سيرا على الأقدام.

وأوردت أن الطقس ليس جيدا على الإطلاق والجو البارد أصبح مزعجاً للغاية، لكن قوات الإنقاذ والأهالي لم يتراجعوا ويقومون بالبحث بقوة.

وتتواجد القوات العسكرية بشكل كبير في المنطقة وتقوم بعملية تفتيش وفق المهمة الموكلة إليها.

وأضافت: "في منطقة الحادث بالنسبة لمروحية الرئيس، وبسبب الارتفاعات العالية والجبال، لم يكن هناك إمكانية لأي اتصالات أو راديو أو هاتف أو هاتف محمول، وتتم العملية بصعوبة".

الخارجية الإيرانية تُصدر بيانًا عاجلاً حول البحث عن مروحية «رئيسي وعبد اللهيان»

أصدرت «وزارة الخارجية الإيرانية»، بيانًا عاجلاً، أعربت من خلاله عن شكرها لتضامن عدد كبير من الدول والحكومات والمنظمات الدولية مع إيران، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.