مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البولندية إيجا شفيونتيك تتوج ببطولة روما للمرة الثالثة في مسيرتها

نشر
الأمصار

توجت المصنفة الأولى عالميًا، البولندية إيجا شفيونتيك، بلقب بطولة روما للمرة الثالثة في مسيرتها، بعد التغلب في المباراة النهائية على المصنفة الثانية عالميًا، البيلاروسية أرينا سابالينكا، اليوم السبت.

ونجحت شفيونتيك في حسم المباراة دون معاناة تذكر، بمجموعتين دون رد، بواقع (6-2) و(6-3)، في غضون ساعة و29 دقيقة، لتتفوق على البيلاروسية للمرة الثامنة في 11 مواجهة بينهما.

وتوجت شفيونتيك بلقب روما للمرة الثالثة في آخر 4 أعوام، وحصدت بالتالي لقبها رقم 21 في مسيرتها الاحترافية، والرابع هذا العام.

وحققت البولندية الانتصار في آخر 9 نهائيات خاضتها.

وكانت آخر مرة سقطت فيها البولندية في مباراة نهائية، أمام سابالينكا بالذات في بطولة مدريد العام الماضي، وهي المرة الوحيدة التي تفوقت فيها البيلاروسية على شفيونتيك، في 5 نهائيات جمعت بينهما، وجميعهم على الملاعب الترابية.

وأصبحت روما ثالث بطولة تتوج شفيونتيك بلقبها 3 مرات، بعد رولان جاروس والدوحة.

كما باتت شفيونتيك ثالث لاعبة تفوز بلقب كل من مدريد وروما، في نفس العام، بعد دينارا سافينا في 2009، وسيرينا ويليامز في 2013.

المصرية ميار شريف تحقق وصافة بطولة بارما للتنس

حققت ميار شريف لاعبة التنس المصرية، وصافة بطولة بارما الدولية للتنس بعد الخسارة من لاعبة سلوفكيا أنا كارولينا المصنفه 67 عالميا في النهائي بنتيجة 2/1 .

وجاءت نتيجة المجموعات : 5-7 6-2 4-6 .

ومن المتوقع أن تتقدم ميار شريف للمركز 66 عالميا في تصنيف محترفات التنس الصادر يوم الإثنين المقبل.

و تأهلت بطلة التنس المصرية ميار شريف الى نهائى بطولة بارما الدولية للتنس بعد الفوز على لاعبة المكسيك ريناتا زارازوا المصنفة 103 عالميا بنتيجة مجموعتين 2/0 .

جاءت تفاصيل المجموعتين ( 6-4 , 6-4 )

وكانت ميار شريف قد تأهلت إلى نصف نهائي بطولة بارما الدولية للتنس للسيدات بعد الفوز على الروسية كاميلا راخيموفا 2-0 .

قمة عالمية في نهائي بطولة العالم للاسكواش.. نور الشربيني تواجه نوران جوهر

تلتقي البطلة المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى عالمياً لسيدات الاسكواش، مع مواطنتها نوران جوهر المصنفة الثانية، في قمة الاسكواش العالمي.

حيث تنطلق في السابعة والنصف مساء اليوم السبت، منافسات نهائي بطولة العالم للاسكواش التي تقام فى متحف الحضارة بمصر خلال الفترة من 9 إلى 18 مايو الجاري، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 565 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.