رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن تعلن إنشاء مستشفى ميداني بالجزائر لمواجهة جائحة كورونا

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلنكن، اليوم السبت، إن واشنطن سوف تنشئ مستشفى ميداني لمساعدة الجزائر على مواجهة جائحة كورونا.

 

وقال بلنكن، وفقا لما نقله حساب الخارجية الامريكية عبر موقع تويتر: تحدثت مع وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة أمس، ويسعدني أن الولايات المتحدة على وشك الانتهاء الأسبوع المقبل من بناء مستشفى ميداني على أحدث طراز لمساعدة الجزائر في مكافحة كوفيد-19.

 

يأتي هذا فيما عقد وزير الصحة الجزائري، عبد الرحمن بن بوزيد الخميس بالجزائر العاصمة، لقاء مع رؤساء المجموعات البرلمانية بالمجلس الشعبي الوطني.

 

وخصص اللقاء لاستعراض الوضع الصحي بالجزائر جراء جائحة كورونا والمجهودات المبذولة للوقاية منه.

 

وفي تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، أكد الوزير أن اللقاء جاء بطلب من رؤساء الكتل البرلمانية بالمجلس الشعبي الوطني وكان إيجابيا، مؤكدا أن الأبواب مفتوحة للتواصل والحوار مع الجميع.

 

وأكد أن ذلك يأتي لتعزيز التعاون بين جميع الأطراف لمواجهة جائحة كورونا والعمل جنبا إلى جنب، “لتجنب ما يفرقنا وتعزيز ما يجمعنا ويساعدنا في تحقيق نتائج أحسن”.

 

من جهتهم أكد رؤساء الكتل البرلمانية للأحزاب وكتلة الاحرار بالمجلس، أن اللقاء سمح لهم بتقديم مقترحات واستعراض الجهود المبذولة من طرف الدولة لمواجهة هذه الجائحة وحجم الامكانات المسخرة، لا سيما في المرحلة الحالية التي تشهد تحور فيروس كورونا، ونقص مادة الاوكسجين بالمستشفيات الى جانب ارتفاع معدل الوفيات.