رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غياب نيمار وكاسيميرو وفيرمينو.. قائمة البرازيل في كوبا أمريكا 2024

نشر
الأمصار

أعلن دوريفال جونيور، المدير الفني لمنتخب البرازيل، عن القائمة التي سيخوض بها بطولة كوبا أمريكا، والتي ستقام خلال شهر يونيو ويوليو المقبلين، في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 16 منتخبا. 

وشهدت قائمة البرازيل، غياب نيمار دا سيلفا، نجم فريق الهلال السعودي، بسبب الإصابة القوية التي تعرض لها في نهاية العام الماضي، بقطع في الرباط الصليبي، كما يغيب ريتشارليسون مهاجم توتنهام، كاسيميرو لاعب وسط مانشستر يونايتد، ماتيوس كونيا لاعب وولفرهامبتون، جابرييل خيسوس مهاجم أرسنال وبريمر، مدافع يوفنتوس، ومالكوم مهاجم الهلال السعودى.

في المقابل شهدت قائمة السيليساو، تواجد المهاجم الشاب إندريك، لاعب ريال مدريد الجديد، بالإضافة إلى بيرالدو مدافع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.  

وسيخوض المنتخب البرازيلي مواجهتين وديتين، قبل إنطلاق بطولة كوبا أمريكا، أمام كل من المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.  

ويخوض منتخب البرازيل، منافسات بطولة كوبا أمريكا القادمة، ضمن منتخبات المجموعة الرابعة، بجانب كولومبيا، باراجواي وكوستاريكا. 

وجاءت قائمة منتخب البرازيل على النحو التالي: 
 

حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول) – إيدرسون مورايس (مانشستر سيتي) – بينتو (أتليتكو باراناينسي). 

الدفاع: ماركينيوس (باريس سان جيرمان) – دانيلو (يوفنتوس) – إيدير ميليتاو (ريال مدريد) – جابريل ماجاليس (أرسنال) – جيليريمي أرانا (أتليتكو مينيرو) – يان كوتو (جيرونا) – لوكاس بيرالدو (باريس سان جيرمان) – ويندل (بورتو).

الوسط: لوكاس باكيتا (وست هام) – برونو جيماريش (نيوكاسل) – دوجلاس لويز (أستون فيلا) – أندريس بيريرا (فولهام) – جواو جوميز (ولفرهامبتون).

الهجوم: فينيسيوس جونيور (ريال مدريد) – رافينيا (برشلونة) – رودريجو (ريال مدريد) – جابريل مارتينيلي (أرسنال) – سافيو (جيرونا) – إندريك (بالميراس) – إيفانلسون (بورتو).

قائمة البرازيل

نيمار يخطط للعودة إلى البرازيل بعد نهاية عقده مع الهلال

قال ريتشارليسون، مهاجم منتخب البرازيل وفريق توتنهام الإنجليزي، إنه كان يعاني من "اكتئاب" بعد نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، على الرغم من تصدره قائمة هدافى منتخب بلاده في المونديال الماضي، حيث سجل 3 أهداف في 4 مباريات، بالمسابقة التي ودعتها البرازيل من دور الـ16، لكنه عانى ذهنيا بعد البطولة.

وكشف اللاعب بأنه التقى بطبيب نفسي أنقذ حياته، وأكد ريتشارليسون لشبكة "إي إس بي إن برازيل" "لقد لعبت في كأس العالم، وكنت في قمة مستواي. لقد وصلت لأقصى حد من الجاهزية. لن أتحدث عن قتل نفسي، لكنني كنت في حالة اكتئاب هناك، وأردت الاستسلام".

وأوضح المهاجم البرازيلي في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "حتى أنا، الذي بدا وكأنه قوي عقليا. بعد كأس العالم، بدا الأمر وكأن كل شيء قد انهار".
تابع ريتشارليسون "أعتقد أن الطبيب النفسي ، سواء شئنا أم أبينا، أنقذني وأنقذ حياتي".

وكشف نجم منتخب البرازيل "قبل أن أذهب للتدريب، أردت العودة إلى المنزل، أردت العودة إلى غرفتي لأنني لا أعرف ما الذي كان يدور في رأسي. حتى أنني ذهبت وأخبرت والدي أنني سأستسلم".

وتابع "إنه أمر محزن أن نتحدث بهذه الطريقة، هل تعلمون؟ ما مررت به بعد كأس العالم، واكتشاف الأشياء هنا في المنزل من الأشخاص الذين عاشوا معي لأكثر من 7 سنوات. لقد كان الأمر جنونيا".

كان ريتشارليسون، الذي سجل 11 هدفًا في 26 مباراة مع توتنهام هذا الموسم، متشككا في طلب العلاج قبل أن يخضع له، لكنه الآن يوصي به لأي شخص يعاني".

أكد ريتشارليسون "اليوم أستطيع أن أقول، ابحث عن طبيب نفسي، إذا كنت بحاجة إليه، فابحث عنه لأنه من الجيد بالنسبة لك أن تنفتح بهذه الطريقة".

وأوضح "اليوم جاء طبيب نفسي ليشكرني على نقل هذا إلى عالم كرة القدم، وإلى العالم، خارج الملعب أيضا، لأنه مهم جدا، وسواء أحببنا ذلك أم لا، فهو ينقذ أرواحا".