رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري يكلف "الكهرباء" بتقليل فاقد الشبكات

نشر
رئيس الوزراء المصري
رئيس الوزراء المصري

التقى رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفي مدبولي، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمتابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها، وعددا من ملفات عمل الوزارة.

تصريحات هامة من رئيس الوزراء المصري 

وأكد رئيس الوزراء المصري في مستهل اللقاء، أهمية استمرار الجهود المبذولة من قبل وزارة الكهرباء لضبط الفاقد من الشبكات، من خلال تنفيذ أعمال الصيانة ورفع الكفاءة، فضلا عن الجهود المبذولة للحد من وصلات الخلسة «سرقات الكهرباء» والتعامل معها بشكل فوري.

وخلال اللقاء، تناول الدكتور محمد شاكر، خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات، وصولا لتقليل نسبة الفاقد، وكذا ما يتعلق بالتوسع في تركيب العدادات، بما يسهم في الحد من سرقات الكهرباء.

وتطرق الوزير خلال اللقاء، إلى موقف ما يتم تنفيذه من مشروعات في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، في ظل ما تتيحه الدولة من تيسيرات ومحفزات لجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لهذا القطاع الواعد، وخاصة للمشروعات الخاصة بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وإنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء.

وأكد الدكتور محمد شاكر خلال اللقاء، استمرار جهود توفير التغذية الكهربائية لمختلف المشروعات التنموية والخدمية في العديد من المجالات، بالنظر لما تمثله هذه المشروعات من أهمية كبيرة في تحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية، لافتا إلى أنّ من بين هذه المشروعات ما يتعلق بقطاع الزراعة واستصلاح الأراضي.

أكد رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفي مدبولي، أن مصر لديها 9 ملايين وافد من المنطقة العربية والدول الأفريقية بسبب الحالة الأمنية في تلك البلدان.. والتكلفة لاستضافة 9 ملايين لاجئ في مصر تصل إلى أكثر 10 مليارات دولار سنويا.
مصر تشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي
وأضاف الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء المصري، خلال مشاركته في جلسة حوارية بشأن الوضع في قطاع غزة على هامش أعمال المنتدي الاقتصادي العالمي بالرياض، إن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يدفع ثمن ما حدث في السابع من أكتوبر، ونحن أمام عقاب جماعي، وليس عقابا لحماس، ولكن عقابا لكل الشعب الفلسطيني الذي يعيش في غزة، متابعا: "الحياة مدمرة في قطاع غزة ونتحدث عن أكثر 34 ألف شهيد وأكثر من 77 ألف إصابة بالإضافة إلى 7 ألاف مفقودين تحت الركام وتدمير أكثر من 80% من المنشأت الصحية وتدمير أكثر من 70 % من البنية التحتية في قطاع غزة".