رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باريس سان جيرمان يخطط لخطف ياسين بونو من الهلال السعودي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية اليوم الأربعاء، أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وضع  الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى فريق الهلال السعودي، ضمن اهتماماته للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويرغب الفريق الباريسي في الاستفادة من خدمات بونو حارس المنتخب المغربي خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وبحسب موقع "todofichajes" الإسباني، فأن فريق باريس سان جيرمان يفكر في التعاقد مع حارس المنتخب المغربي، ليكون بديلا للحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، الذي يقدم مستويات لا تقنع المدرب الإسباني لويس إنريكي.

وأضاف الموقع الأسباني نقلا عن مصارده، إن الحارس قدم مستويات كبيرة هذا الموسم  رفقة فريق الهلال؛ مما جعل أبواب كرة القدم الأوروبية تفتح أمامه مرة أخرى.

وأوضح المصدر نفسه أن الفترة المقبلة ستشهد بداية المفاوضات الباريسية مع إدارة النادي السعودي.

وانضم ياسين بونو، إلى الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من إشبيلية الإسباني، وتمكن النجم المغربي، الحفاظ على نظافة شباكه 20 مرة في 39 مباراة عبر كل المسابقات، واستقبل 23 هدفا.

ويحتاج الزعيم السعودي إلي نقطةٍ وحيدةٍ لضمان لقب دوري المحترفين مع تبقي أربع مبارياتٍ حيث يتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 86 نقطة جمعها من 30 مباراة، فاز فى 28 مواجهة وتعادل فى مباراتين ولم يتلق أى هزيمة فى المسابقة المحلية حتى الان.

ويتفوق الهلال علي غريمه النصر وصيف الترتيب ب 12 نقطة حيث يتواجد العالمي في المركز الثاني برصيد 74 نقطة.

وحقق الهلال 4 أرقام قياسية جديدة في تاريخ دوري المحترفين بعد الفوز على الأهلي، وهي أعلى عدد نقاط (86)،   و أعلى عدد انتصارات  (28) ، و أعلى عدد أهداف (91) ، و أعلى عدد انتصارات متتالية (23).

وصعق بوروسيا دورتموند مضيفه باريس سان جيرمان وهزمه بهدف مساء الثلاثاء ليتأهل الفريق الألماني لنهائي دوري أبطال أوروبا من ملعب حديقة الأمراء معقل العملاق الفرنسي.

سجل ماتس هوميلز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 50 ليكرر دورتموند فوزه بنفس نتيجة مباراة الذهاب، ويتأهل لنهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1997 و2013.

أما بي إس جي فشل في التأهل للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2020 وودع من قبل النهائي للمرة الثانية بعد عام 2021.

وينتظر بوروسيا دورتموند الفائز من مواجهة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ مساء الأربعاء في سانتياجو برنابيو، علما بأن الفريقين تعادلا ذهابا بنتيجة 2/2 الأسبوع الماضي في ميونخ.

حاول بي إس جي تسجيل هدف مبكر لكن دون خطورة حقيقية لمحاولات أشرف حكيمي وكيليان مبابي بينما سدد جونسالو راموس بجوار القائم في الدقيقة 13.

في المقابل سدد يوليان رايرسون ظهير أيمن دورتموند كرة في الشباك من الخارج لتضيع فرصة خطيرة للضيوف في الدقيقة 19.

وضغط بي إس جي دون خطورة وافتقد لاعبوه فيتينيا وعثمان ديمبلي للتركيز في اللمسة الأخيرة.

في المقابل أنقذ جيانلويجي دوناروما المرمى الباريسي من انفراد كريم أديمي في الدقيقة 35 بعد هجمة مرتدة سريعة.

وفي الدقائق الأخيرة سدد فيتينيا كرة في أحضان الحارس جريجوري كوبل بخلاف تسديدة أخرى من فابيان رويز أبعدها الدفاع الألماني إلى ركنية لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.