رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

“جبهة تجراي” تقتل 240 قتيلًا مدنيًا بعفار الإثيوبي

نشر
الأمصار

أعلن مكتب الاتصالات بحكومة عفار الإثيوبي، عن مقتل 240 من المدنيين، بينهم 107 من الأطفال، وذلك جراء قصف لجبهة تجراي الإرهابية المدنيين بالإقليم.

وأصدر المكتب بيانا، جاء فيه أن الحادث الذي ارتكبته الجبهة الإرهابية وقع بمنطقة “قالي كوما”، حيث استهدف القصف مركزا صحيا ومدرسة كانت توي نازحين، موضحًا أن الضحايا تعرضوا لهجوم وحشي، حيث استخدمت الجبهة الإرهابية الأسلحة الثقيلة والمدافع وقذائف الهاون والدبابات في الهجوم الذي كان مفاجئا، لافتا إلى أن الهجوم يعتبر إبادة جماعية ضد المدنيين.

وأضاف البيان، أن التقارير الأولية للهجوم، هي مقتل 240 شخصا بينهم 107 أطفال، و89 من النساء، و44 من كبار السن، مؤكدا أن الهجوم أدى لاشتعال النيران في مستودع للأغذية والمساعدات الغذائية لأكثر من 30 ألف لاجئ .

ويذكر أن إقليم عفار تعرض لعدة هجمات من “جبهة تحرير تجراي” الأسبوع الماضي، الأمر الذي دفع بحاكم الإقليم لإعلان حالة الاستنفار لمواجهة اعتداءات الجبهة .

وفي سياق متصل، زار رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، الثلاثاء الماضي،إقليم عفار ليكونوا على الجبهات الأمامية للمواجهات مع مسلحي جبهة تحرير تجراي.

وكانت السلطات الإثيوبية اتهمت عناصر “جبهة تحرير تجراي” التي صنفها البرلمان “إرهابية”، بتعطيل وإغلاق ممرات المساعدات الإنسانية.

كما أعلنت الحكومة الإثيوبية، في 28 يونيو الماضي، موافقتها على وقف إطلاق النار في إقليم تجراي من جانب واحد، من أجل إيصال المساعدات الإنسانية، بعد طلب من الإدارة المؤقتة في الإقليم.