رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس

نشر
الأمصار

أكد مصدر مصري رفيع، استكمال المفاوضات الجارية بين إسرائيل وحركة "حماس" وباقي الأطراف، في القاهرة، اليوم الأربعاء.

 

ووصل وفد حركة حماس، مساء الثلاثاء، إلى القاهرة قادما من الدوحة لمتابعة مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

وقالت حماس في بيان: "لمتابعة الجهود مع الإخوة الوسطاء في مصر وقطر، لإنجاز اتفاق وقف العدوان على شعبنا في قطاع غزة، ويضم وفد الحركة الإخوة زاهر جبارين ود. غازي حمد ومحمد نصر".

 

وجاء البيان عشية إعلان حماس موافقتها على مقترح الهدنة.

 

وتستضيف القاهرة اجتماعات بمشاركة وفود من قطر والولايات المتحدة وإسرائيل وحماس لاستكمال المباحثات بهدف التوصل الى هدنة شاملة في قطاع غزة، بعد تصعيد إسرائيلي خطير في رفح وإعلان حماس موافقتها على مقترح مصري قطري لم يلق قبولا من إسرائيل.

 

البنتاجون: اكتمال عملية بناء الجسر المائي المؤقت لإيصال المساعدات لغزة


كشفت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، عن اكتمال عملية بناء الجسر المائي المؤقت لإيصال المساعدات إلى غزة.

 

وبحسب شبكة «العربية» الإخبارية، قال البنتاجون: "القوات الأمريكية ستقوم بنقل الجسر البحري المؤقت إلى غزة متى تحسنت الأحوال الجوية، وسنواصل مراقبة العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية".

 

وأضاف البنتاجون: "لا ندعم إغلاق الممرات البرية إلى غزة ونريد أن يتواصل تدفق المساعدات، كما أننا لا ندعم عملية برية إسرائيلية واسعة في رفح الفلسطينية".

 

واشنطن: إسرائيل أبلغتنا أن عملية رفح ستكون "محدودة"


أبدت الولايات المتحدة الأمريكية، أملها أن تتمكن إسرائيل وحماس من "سد الفجوات المتبقية" في محادثات وقف إطلاق النار، مضيفة أن إسرائيل أبلغتها بأن عمليتها العسكرية في رفح بجنوب غزة "محدودة".

 

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي - حسبما نقلت قناة الحرة - إن تقييمًا دقيقًا لمواقف الجانبين "يشير إلى أنهما قادران على سد الفجوات المتبقية، وسنبذل كل ما في وسعنا لدعم هذه العملية".

 

وأكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، أن واشنطن تريد معاودة فتح معبري رفح وكرم أبو سالم في أقرب وقت ممكن.

 

روسيا تدعو مجلس الأمن لعقد جلسة الخميس حول التطورات بغزة


أكد النائب الأول للممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، الثلاثاء، أن موسكو دعت مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة، الخميس، من أجل تطور الأوضاع في قطاع غزة، ومناقشة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

وأضاف بوليانسكي أن هذه النقاشات ستكون خلف أبواب مغلقة.