رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عرض أول كرة ذهبية لمارادونا للبيع بمزاد علني بفرنسا

نشر
الأمصار

سيتم طرح الكرة الذهبية التي حصل عليها النجم الارجنتيني الراحل دييجو أرماندو مارادونا في مزاد علني في يونيو المقبل بدار أجوت للمزادات في فرنسا.

وكشف الدار الفرنسية أن كأس الكرة الذهبية التي حصل عليها دييجو مارادونا كأفضل لاعب في كأس العالم 1986 ستعرض للبيع في مزاد علني في فرنسا الشهر المقبل، وهي أول كرة ذهبية يتم طرحها للبيع في مزاد، وبينما لم تُحدد قيمتها حتى الآن، فإن دار المزادات تتوقع أن تجلب الملايين عند طرحها للبيع في السادس من يونيو المقبل.

وقد تم بيع القميص الذي ارتداه في ذلك اليوم، بالإضافة إلى الكرة التي لعب بها المباراة في مزاد سابق.

مارادونا حصل علي الكرة الذهبية عام 86 بعدما قاد منتخب بلاده الارجنتين للفوز بكأس العالم في المكسيك وهي البطولة الأشهر التي احرز خلالها مارادونا هدفه التاريخي في مرمي إنجلترا بيده.

ولم يتوج مارادونا بجائزة الكرة الذهبية من "فرانس فوتبول" حيث كانت تمنح للاعبين الأوروبيين فقط ومنحته المجلة لاحقاً جائزة شرفية عن السنوات التي لم يكن يدرج خلالها اللاعبون غير الأوروبيين في القائمة، وذلك في عام 1995. وحصد مارادونا الكرة الذهبية عن عامي 1986 و1990 تعويضاً له عن سنوات عدم إدراج اللاتينيين، علماً بأنه قاد منتخب الأرجنتين في مونديال إيطاليا 1990 إلى النهائي.

من ناحية أخرى، أيد مكتب المدعي العام في سان إيسيدرو طلب أبناء أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو مارادونا، بنقل رفاته إلى الضريح الواقع في حي بويرتو ماديرو بمدينة بوينس آيرس، لكن هذا الدعم يأتي مع بعض التحفظات التي تقتضي تطبيق إجراءات أمنية مشددة، حسبما قالت صحيفة باخينا 12 الأرجنتينية.

ووافق المدعيان باتريسيو فيراري وكوزمي إيريبارين على طلب أبناء دييجو مارادونا نقل رفاته إلى الضريح، لكنهما طلبا شروطا معينة، بما في ذلك تفاصيل الطريق من مقبرة بيلا فيستا إلى الوجهة النهائية، وإجراءات النقل، وتقدير حجم الجثة، و الوقت اللازم وسرية العملية، والآن القرار النهائي يقع على عاتق المحكمة الجنائية الشفهية 3.

وقدم الالتماس لنقل جثمان مارادونا إلى الضريح، المعروف باسم ، نصب تذكاري ديل دييز، كل من دالما وجيانينا وجانا وفيرونيكا أوجيدا، وممثلين لابنه الأصغر دييجو فرناندو.

وطلب أبناء دييجو مارادونا نقل رفات لاعب كرة القدم السابق من مقبرة جاردين دي بيلا فيستا في سان ميجيل إلى بويرتو ماديرو،  الهدف هو توفير قدر أكبر من الأمن والسماح للأرجنتينيين والناس من جميع أنحاء العالم بتكريمه وزيارته.