رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق..الإطاحة بـ (15) تاجراً ومروجاً للمخدرات في اربع محافظات

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع بالعراق، اليوم الثلاثاء (7 آيار 2024)، الإطاحة بـ(15) تاجراً ومروجاً للمخدرات في اربع محافظات.

وقالت المديرية في بيان لها، إن "المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع العراقية، تواصل عملياتها الأمنية النوعية في مطاردة تجار ومروجي السموم المخدرة في عدة محافظات لغرض القصاص منهم"، مبينة ان "مفارزها الميدانية تمكنت من الإطاحة بـ (15) مطلوباً من اخطر تجار ومروجي المواد المخدرة في محافظات (الديوانية، بغداد، المثنى، نينوى)، صادرة بحقهم مذكرات قبض وفق أحكام المادة (28 مخدرات)".

 واوضح البيان، ان "القبض جاء من خلال المتابعة الميدانية الدقيقة وبجهد استخباري"، لافتا الى انه "تم ضبط المتهمين وبحوزتهم كميات مختلفة من المواد المخدرة وأدوات تستخدم للتعاطي، بالإضافة إلى أسلحة خفيفة أخرى".

واكد انه "تم مصادرة المواد المضبوطة وإحالتها مع المتهمين إلى الجهات ذات الاختصاص، لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم".

وكان أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء قوات خاصة في العراق يحيى رسول عبدالله، اليوم الثلاثاء، عن وصول قافلة الدعم لأهالي غزة، التي سيرتها وزارة الدفاع العراقية وتسليم موادها للجانب الأردني.

وقال عبدالله في بيان، انه "استناداً إلى قرار مجلس الوزراء الذي اتخذه في جلسته التاسعة يوم 27-شباط-2024، واستكمالاً للحملة الشعبية الرسمية التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء لجمع المساعدات لأهلنا في قطاع غزة، الذي يتعرض منذ أشهر لعدوان مستمر من قوات الاحتلال، فقد وصلت قافلة الدعم لأهالي غزة التي سيرتها وزارة الدفاع العراقية".

واضاف ان "القافلة تضمنت مادة الطحين وباقي المواد الغذائية بواقع 482 طناً"، موضحا انه "تم تسليم المواد إلى مخازن (الغباوي) في الأردن، بحضور ممثل الهيئة الخيرية الأردنية وممثل منظمة الأونروا".

واكد ان "العمل مازال متواصلًا في تقديم الدعم لأبناء الشعب الفلسطيني الصابر".

العراق يُعلن إعادة 625 شخصًا من مُخيم الهول في سوريا

أعلن المتحدث باسم وزارة الهجرة العراقية «علي عباس»، إعادة 157 عائلة، أي ما مجموعه 625 شخصًا، من مُخيم الهول في شمال شرق سوريا الذي يضم أقارب مُقاتلين في تنظيم داعش، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، اليوم الإثنين.

وقال المتحدث لوكالة فرانس برس "تم مساء السبت إعادة 157 عائلة عراقية من مخيم الهول، تتألف من 625 شخصا".