رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا.. هاكرز يخترقون وزارة الدفاع ويصلون إلى رواتب العسكريين

نشر
هاكرز
هاكرز

اخترق قراصنة خوادم «وزارة الدفاع البريطانية»، ويُرجّح أنهم وصلوا إلى نظام الرواتب للعسكريين الحاليين وبعض المُحاربين القُدامى، حسبما أفادت  شبكة «سكاي نيوز»، اليوم الثلاثاء.

عملية القرصنة ضد وزارة الدفاع البريطانية

ولم تذكر السلطات البريطانية اسم الدولة التي تقف وراء عملية القرصنة، ولكن وفقًا للقناة التلفزيونية، يُزعم أنها «الصين».

وقالت وزارة الدفاع: "يوم الثلاثاء سيتم إطلاع النواب على تسريب بيانات واسع النطاق مرتبط بوزارة الدفاع ويستهدف العسكريين".

نظام الرواتب للعسكريين

ووفقًا للقناة التلفزيونية، تعرض نظام الرواتب للعسكريين الحاليين وبعض المحاربين القدامى لهجوم إلكتروني. وعلى الأرجح تم الكشف عن الأسماء وتفاصيل الحسابات المصرفية.

وحظرت بريطانيا في وقت سابق كلمات المرور الشائعة والتي يسهل تخمينها مثل "admin" أو "12345" كجزء من القوانين الأولى على مستوى العالم للحماية من الهجمات السيبرانية.

بريطانيا تُعلن اعتقال 5 أشخاص بعد احتجاجهم ضد بيع الأسلحة لإسرائيل

اعتقلت «الشرطة البريطانية»، 5 أشخاص للاشتباه في تسببهم بأضرار إجرامية، إثر رش مقر وزارة الدفاع في لندن بالطلاء الأحمر احتجاجًا على مُواصلة بريطانيا بيع الأسلحة لإسرائيل، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، اليوم الخميس.

ارتكاب جرائم تتعلق بالنظام العام

وجاءت الاعتقالات بعد ساعات فقط من توجيه الشرطة اتهامات لثلاثة أشخاص بارتكاب جرائم تتعلق بالنظام العام لتنظيمهم احتجاجا مؤيدا للفلسطينيين أمام منزل زعيم "حزب العمال" المعارض كير ستارمر في لندن.

وأثارت هذه الحوادث الجدل في بريطانيا حول الحدود المقبولة للاحتجاجات العامة مع تزايد المخاوف حول سلامة النواب منذ بداية الحرب في غزة.

وأعلنت حركتا "العمل الفلسطيني" و"مطالب الشباب" أن ناشطين تابعين لهما أقدموا على رش واجهة الوزارة بالطلاء.

وقالت "مطالب الشباب" في منشور على وسائل التواصل مرفق بفيديو "لن نقبل بعد الآن باستمرار مشروع الموت هذا بينما تسمح المملكة المتحدة بتمويل إرسال الأسلحة لإسرائيل".

وأفادت شرطة العاصمة لندن بأن عناصر شرطة النقل الذين تم تكليفهم بمتابعة الاحتجاج في وسط لندن نفذوا الاعتقالات الخمسة بعد رصدهم "مجموعة من الأشخاص يرشون الطلاء على مبنى".

بريطانيا تُعلن عن استثمارات عامة وخاصة جديدة في الطاقة النووية

ذكرت «السُلطات البريطانية»، أن رئيس الوزراء «ريشي سوناك» سوف يُعلن عن استثمارات عامة وخاصة جديدة لتعزيز برنامج الردع النووي والصناعة النووية المدنية، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، الإثنين.