رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يونيون برلين يعلن إقالة مدربه نيناد بيليكا بسبب سوء النتائج

نشر
الأمصار

أعلن نادي يونيون برلين الألماني، بشكل رسمي اليوم الإثنين، رحيل مدربه نيناد بيليكا بعد يوم واحد فقط من منح رئيس النادي الثقة للمدرب الكرواتي.

وخسر يونيون برلين، المهدد بالهبوط، أمام بوخوم بنتيجة 3/4، ويبتعد بفارق نقطة واحدة فقط عن المركز الذى يخوض صاحبه ملحق تجنب الهبوط، مع تبقي جولتين على نهاية البوندزليجا.

 

وأعلن يونيون برلين، في بيان رسمي اليوم، أن ماركو جروت سيتولى المهمة إلى جانب المساعدة ماري لويس إيتا، وذلك بشكل مؤقت في المباراتين المقبلتين، ومنها المباراة الحاسمة أمام كولن.

وقال ديرك زينجلر، رئيس نادي يونيون برلين في بيان، "فى معركتنا للبقاء في الدوري الألماني يجب علينا أن نظهر قوة النادى بأكمله، نثق في ماركو جروته وفريقه لقيادة لاعبينا للأفضل".

وتحت قيادة بيليكا تحسن مستوى يونيون برلين في البداية، لكن المدرب الكرواتي تسبب في حالة من الجدل الشديد في يناير الماضي، حينما ضرب ليروي ساني لاعب بايرن ميونخ في وجهه، ليتم إيقافه لمدة ثلاث مباريات.

وقالت تقارير إعلامية إن يونيون برلين كان قريبا من إقالته في ذلك الوقت لكنه لم يقم بذلك، في الوقت الذي تراجعت فيه نتائج الفريق أيضا.

وأضاف زينجلر في بيانه: "أود توجيه الشكر لنيناد بيليكا وفريقه على العمل الذي قاموا به، لقد نجحوا في منح الفريق الاستقرار في وقت صعب للغاية، وكانت النتيجة أن أمر البقاء بات في أيدينا".

ويتأخر كولن، صاحب المركز الذي يهبط به مباشرة للدرجة الثانية، بفارق ست نقاط خلف كولن ويجب عليه الفوز يوم السبت للحفاظ على أماله في البقاء.

ويخوض يونيون برلين، والذي تواجد في الدوري الألماني لخمس مواسم، معركة مع ماينز صاحب المركز الذي يؤهل إلى مباراة فاصلة لتجنب الهبوط، لكنه في حالة جيدة.

وتولى بيليكا المنصب في نوفمبر الماضي، خلفا للمدرب أورس فيشر الذي أقيل بعد سلسلة من النتائج السلبية، وذلك رغم صعود الفريق تحت قيادته لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى الموسم الماضي.

ويتواجد وهو فريق يونيون برلين في المركز الـ15 من أصل 18 فريقا برصيد 30 نقطة، بفارق نقطة عن مراكز الهبوط، قبل جولتين من نهاية الموسم.