رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن يبحث تعزيز التعاون مع الصومال

نشر
السفير الصومالي لدى
السفير الصومالي لدى اليمن

رحب العميد مطيع سعيد المنهالي، مدير أمن وشرطة ساحل حضرموت في اليمن، اليوم الأحد بالسفير الصومالي لدى اليمن، عبدالله حاشي شوريه، في مدينة المكلا.


التعاون بين اليمن والصومال:


وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الأمني بين الصومال وحضرموت، ورفع كفاءة الخدمات الإنسانية المقدمة لأبناء حضرموت في جمهورية الصومال.


وأشار المنهالي إلى حالة الأمن في حضرموت، وما تنعم به المحافظة من استقرار، مؤكدًا حسن معاملة أبناء الصومال في المحافظة، مطالبا بحلول عاجلة لإنهاء مشكلة المهاجرين غير الشرعيين، والعمل على عودتهم إلى بلادهم.


بدوره، أشاد السفير الصومالي بجهود قيادة المؤسسة الأمنية تجاه أبناء الصومال وحسن معاملتهم، معبرا عن حرصه على تعزيز العلاقات الثنائية التي تربط البلدين وحضرموت بشكل خاص.


شارك في الاجتماع نائب مدير عام الأمن، العميد عبدالعزيز عوض الجابري، ومدير البحث الجنائي العقيد هاني باشكيل.
رحب مبخوت مبارك بن ماضي، محافظ حضرموت، بسفير جمهورية الصومال الفيدرالية، عبدالله حاشي شوريه، في مدينة المكلا.

بحث الجانبان سبل التعاون في مختلف القطاعات، وآلية تعزيز التبادل التجاري في قطاعي الثروة السمكية والحيوانية.

وناقشا بحضور مسؤولي الأمن والجوازات وهيئة المصائد السمكية بالبحر العربي وهيئة الشؤون البحرية والشؤون الاجتماعية والعمل والشؤون القانونية، تنمية التعاون بالقطاعين السمكي والحيواني وتسهيل دخول المواطنين بين البلدين، ومكافحة الجريمة والقرصنة.

وأشار المحافظ بن ماضي إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وخصوصية العلاقة مع حضرموت، داعيا لتعزيزها في مختلف المجالات، والحرص على اعتماد المزيد من التسهيلات.

وثمن سفير الصومال الفيدرالية تسهيلات السلطة المحلية بحضرموت لأبناء الجالية الصومالية، معبرا عن حرص حكومة الصومال على تعزيز العلاقات وتنميتها.

أكدت جمهورية اليمن دعمها الكامل لوحدة جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، وسلامة أراضيها، وسيادتها على كامل ترابها الوطني.

وشدد مصدر مسؤول في رئاسة الجمهورية على ضرورة الالتزام الصارم بالمواثيق العربية والأفريقية، والدولية التي تضمن سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلي.

ودعا المسؤول إلى احترام مبادئ حسن الجوار، والتعاون الثنائي البناء بما يكفل تجنيب المنطقة والعالم المزيد من بؤر التوتر والصراعات المزعزعة للأمن والسلم الدوليين.

الصومال.. ولاية بونتلاند تعلن تشديد الإجراءات الأمنية في مدينة بوصاصو
أعلنت حكومة بونتلاند الإقليمية في الصومال عن عملية عسكرية لتطهير مدينة بوصاصو من العناصر الإرهابية التي تعمل على زعزعة أمن المدينة وتشديد الإجراءات الأمنية فيها.