رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحقيقات أمريكية حول تهديدات بوجود قنابل قرب معابد يهودية بنيويورك

نشر
الأمصار

أفادت شبكة "سى بى إس" الأمريكية إن الشرطة تحقق في تهديدات متعددة تتعلق بوجود قنابل قرب معابد يهودية في مدينة نيويورك.

وصرحت  إدارة شرطة مدينة نيويورك لشبكة سي بي إس نيويورك إنه تم توجيه تهديدات متعددة بالقنابل ضد المعابد اليهودية أمس السبت. كان هناك ما لا يقل عن ثلاثة تهديدات بوجود قنابل في مانهاتن، وفقًا للشرطة.

كنيس بروكلين هايتس

تم الإبلاغ عن تهديد آخر بوجود قنبلة في كنيس بروكلين هايتس في شارع ريمسن.

وتقول الشرطة إن جميع المواقع المهددة تلقت رسائل بريد إلكتروني تفيد بوجود متفجرات في المباني أو بالقرب منها.

الشرطة الأمريكية تقتل أبا لعشرة أطفال من أصول إفريقية - RT Arabic

وقالت باربرا زاكين، المديرة التنفيذية لجماعة روديف شولوم، ، في رسالة أرسلت إلى المصلين إن شرطة نيويورك أخلت المبنى كإجراء احترازي وأجرت عملية تفتيش.

وبالإضافة إلى المعابد اليهودية، تقول الشرطة إنه تم إرسال بريد إلكتروني إلى متحف بروكلين يهدد فيه بتفجير محطة مترو أنفاق إيسترن باركواي/متحف بروكلين. وتقول الشرطة إنه تم الإبلاغ عن طرد غير عادي خارج المحطة، لكن الخدمة لم تتأثر.

وتقول الشرطة إنه حتى الآن، فإن جميع التهديدات بالقنابل كانت غير حقيقية وفي الوقت الحالي، لا يعرف المحققون من أرسل رسائل البريد الإلكتروني.

 جميع الحوادث قيد التحقيق

وفي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، قالت حاكمة نيويورك كاثي هوتشول إنها "تراقب الوضع."

وكتبت "تم تحديد أن التهديدات ليست ذات مصداقية، لكننا لن نتسامح مع الأفراد الذين يزرعون الخوف ومعاداة السامية. يجب محاسبة المسئولين عن أفعالهم الدنيئة".

ووصف رئيس منطقة مانهاتن هذا النمط من التهديدات بأنه جريمة كراهية، وقال إن هناك اتجاهًا متزايدًا يتعلق بهذا الأمر، عندما يقوم الأفراد بإبلاغ السلطات عن حالات طوارئ وهمية، ضد المؤسسات اليهودية.

بايدن يوجه رسالة حادة لـ ترامب: ابتعد عن نساء أمريكا

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن خصمه الجمهوري دونالد ترامب مما وصفه بالعبث مع نساء أمريكا، في أحدث تغريدة له حملت نبرة سخرية.

رسالة ساخرة لترامب


ووجَّه بايدن، اليوم الأحد، رسالة وُصفت بالحادة، إلى ترامب: "في نوفمبر المقبل، سيلقن الناخبون دونالد ترامب درسًا قيمًا"، موضحًا أنّ الدرس يكمن في "عدم العبث مع نساء أمريكا" وفق تعبيره.

وأظهر الاستطلاع المذكور أن 44% من الناخبين الذين شملهم يؤيدون ترامب، بينما قال 38% إنهم سيصوتون لبايدن.

-إعلانات-
وكان استطلاع آخر للرأي، جرى أواخر الشهر الماضي، بيَّن أن معظم المواطنين الأمريكيين يدعمون ترامب قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل، ويعتقدون أن فترة توليه منصب الرئاسة كانت أكثر نجاحًا من فترة خلفه الديمقراطي.

كما كشف هذا الاستطلاع أن نسبة الأمريكيين الذين يدعمون بايدن انخفضت من 45% إلى 43%، بينما حصل ترامب على دعم 49% من المستطلعين.