رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لتشيلسي لمواجهة وست هام في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

يستضيف تشيلسي نظيره وست هام يونايتد فى ديربي لندني، في الرابعة عصر اليوم الأحد، على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

التشكيل الرسمي لتشيلسي:

ويحتل تشيلسي المركز الثامن فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي برصيد 51 نقطة، بينما يتواجد فريق وست هام في المركز التاسع برصيد 49 نقطة.

ويدخل تشيلسي مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة، بعد فوزه على فريق توتنهام، بثنائية نظيفة، مساء الخميس الماضي، في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة والعشرين من البريميرليج.

ويسعى فريق البلوز لرد اعتباره أمام فريق الهامرز، بعد خسارته في لقاء الدور الأول، بثلاثة أهداف مقابل هدف، والذي أقيم ضمن منافسات الجولة الثانية من المسابقة.

ويمتلك تشيلسي سلسلة رائعة في مواجهاته أمام وست هام، في "ستامفورد بريدج"، حيث خسر مباراة واحدة خلال أخر 17 مباراة جمعتهما، محققاً الفوز في 12 مباراة وتعادل في 4 مباريات. 

ويسعى تشيلسي لمواصلة انتصاراته من أجل الوصول إلى مركز مؤهل للعب في المسابقات الأوروبية بالموسم المقبل، وهو ما يسعى إليه فريق وست هام أيضا. 

وفاز فريق تشيلسي ضد توتنهام بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب استاد "ستامفورد بريدج"، في ديربي لندن، ضمن منافسات الجولة الـ 26 المؤجلة من منافسات الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-24.

جاء هدفا المباراة عن طريق كل من تريفوه تشالوباه، ونيكولاس جاكسون في الدقيقتين 24، و72 على التوالي لصالح البلوز حسم بهما ديربي لندن.

بهذه النتيجة ارتقى فريق تشيلسي الى المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 51 نقطة جمعها من الفوز في 14 مباراة والتعادل في 9 والخسارة في 11 مواجهة وتسجيل 65 هدفًا وتلقي 59.

بينما  تواجد فريق توتنهام في المركز الخامس برصيد 60 نقطة جمعها من الفوز في 18 مباراة والتعادل في 6 وخسارة اللقاء العاشر وتسجيل 67 هدفًا وتلقي 54.

ونجح تشيلسي في العودة للإنتصارات في الدوري الإنجليزي، بعد الخسارة أمام أرسنال 0-5 والتعادل أمام أستون فيلا 2-2 في أخر جولتين من المسابقات.

كما خسر تشيلسي لقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزي، بعد الهزيمة أمام ليفربول 0-1 في المباراة النهائية للبطولة يوم 25 فبراير الماضي.

وودع البلوز منافسات بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد السقوط أمام مان سيتي بهدف في الدور نصف النهائي 20 إبريل الماضي.

وكان توتنهام قد خسر أمام نيوكاسل يونايتد 0-4 ثم سقط أمام أرسنال بنتيجة 2-3 في أخر جولتين بالدوري الإنجليزي.