رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصناعة والتجارة البحريني يستقبل سفير جمهورية قبرص بمناسبة تعيينه

نشر
الأمصار

استقبل السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة بالبحرين، بمكتبه اليوم، الدكتور اندرياس ايلياديس سفير جمهورية قبرص، وذلك بمناسبة تعيينه سفيراً لبلاده لدى مملكة البحرين.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية التي تربط مملكة البحرين وجمهورية قبرص، والسبل التي من شأنها تعزيز آليات التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وبالأخص ما يتعلق منها بالشأن الاقتصادي.

كما جرى أثناء اللقاء، بحث عدد من الموضوعات محط الاهتمام المشترك.

 

في وهذا الصدد أعرب سعادة الوزير عن تمنياته الصادقة لسعادة السفير بالتوفيق في مهامه الدبلوماسية ومتطلعاً إلى تعميق التعاون بين البلدين، مشيراً إلى استعداد وزارة الصناعة والتجارة بتقديم كافة السبل التي تساهم بتعزيز أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين والارتقاء بها إلى الامام.

وفي سياق أخر، كد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين، أهمية العلاقات التاريخية المصرية البحرينية، وما تشهده من تقدم وازدهار باعتبارها نموذجا فى الأخوة والتلاحم والعمل العربى المشترك فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، وأخيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.

العلاقات التاريخية المصرية البحرينية

وأعرب نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني، عن تقديرة للنتائج المثمرة للقمة الأخيرة بالقاهرة التي جمعت قيادتي البلدين، وذلك في تأكيد على الحرص المتبادل على توطيد أواصر التكامل والشراكة الاستراتيجية، وتطابق المواقف الدبلوماسية الحكيمة قبيل انطلاق أعمال القمة العربية بالمنامة في مايو المقبل، بشان التزامهما بحماية الأمن القومي العربي، ودعم الحقوق والمصالح العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وفقا لتصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة حرص البلدين على رفع حجم التبادل التجاري إلى أكثر من مليار دولار أمريكي سنويا، والاستفادة من الفرص الواعدة في قطاعات الصناعة والطاقة والسياحة والتعليم والتنمية البشرية.

وحول تقييمه للعلاقات المصرية البحرينية وما تتسم به من خصوصية وتطور، لاسيما في ضوء الزيارة الأخيرة للملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين إلى القاهرة ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي.. قال الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة إن القمة البحرينية - المصرية الأخيرة في القاهرة تمثل دفعة قوية جديدة لمسيرة العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة والمتميزة بين البلدين الشقيقين، وما تشهده من تقدم وازدهار كنموذج في التلاحم والعمل العربى المشترك في ظل القيادة الحكيمة لزعيمي البلدين.

وأضاف لقد أكدت هذه الزيارة الأخوية الرسمية حرص قيادتي البلدين على توطيد أواصر التكامل السياسي والاقتصادي والتجاري والشراكة الاستراتيجية الشاملة بما يعود بالخير والنماء على كلا البلدين والشعبين الشقيقين، إلى جانب استمرار التنسيق والتشاور بما يجسد وحدة الصف وتطابق الرؤى والمواقف الدبلوماسية الحكيمة قبيل انعقاد أعمال القمة العربية بالمنامة في التزامهما بحماية الأمن القومي العربي، ودعم الحقوق والمصالح العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".

وتابع أن الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين يؤكد دائما اعتزاز مملكة البحرين بعلاقاتها التاريخية مع مصر العروبة، والقائمة على الاحترام المتبادل ووحدة الهدف والمصير، وتقديرها لمكانتها كمهد للأمن والسلام، وموطن للخير والاستقرار، وعمق استراتيجي لأمن الخليج العربي، وخير سند لأمتها العربية والإسلامية.