رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يعزي رئيس مجلس السيادة السوداني في وفاة نجله

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً بالفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني.

الرئيس السيسي يعزي رئيس مجلس السيادة السوداني في وفاة نجله

حيث تقدم الرئيس السيسي بخالص التعازي والمواساة في وفاة نجل رئيس مجلس السيادة السوداني، داعياً المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم الأسرة الصبر والسلوان.

وتوجه الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بالشكر للرئيس على الاتصال معرباً عن تمنياته لمصر بالخير والأمان.

صرح بذلك المستشار د. أحمد فهمى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

أفادت وسائل إعلام سودانية بأن رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان وصل إلى العاصمة التركية أنقرة اليوم السبت، لتشييع جثمان ابنه الراحل "محمد" الذي توفي بعد حادث مأساوي.

وكان في استقباله نائب الرئيس التركي.

ويشار إلى ان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، القائد الأعلى للقوات المسلحة السودانية ، قد توجه  إلى دولة تركيا للمشاركة في مراسم دفن نجله “محمد” الذي فارق الحياة جراء تعرضه لإصابات بالغة نتيجة حادث سير وقع منذ أكثر من شهر.

ونعت الأمانة العامة لمجلس السيادة والعاملين به، محمد عبد الفتاح البرهان، وهو ابن رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات العسكرية، الذي توفي يوم الجمعة في العاصمة التركية، أنقرة.

جدير بالذكر؛ أن محمد البرهان قد تعرض لحادث سير أثناء قيادته دراجته النارية بالعاصمة التركية أنقرة، في شهر مارس الماضي وقد تم نقله إلى المستشفى في حالة خطيرة آنذاك.

ووقع الحادث أثناء قيادة نجل البرهان دراجة نارية في شارع كيراز بمنطقة كيزلج، بالقرب من جامعة أتيليم الخاصة في أنقرة، حيث اصطدم بمركبة تجارية خفيفة كانت تسير أمامه.

وتسبب الاصطدام في إلقاء محمد فتح الرحمن لأمتار بسبب شدة الارتطام، ليسقط على الأرض على مسافة بعيدة. مما تسبب في اخضاعه لعملية لجراحة خطيرة لكنه فارق الحياة الجمعة

وكان توجه عضو مجلس السيادة الانتقالي، نائب القائد العام للقوات المسلحة بالسودان الفريق أول ركن، شمس الدين كباشي،  الجمعة، إلى جوبا في زيارة رسمية؛ يجري خلالها مباحثات رسمية مع كبار المسئولين بدولة الجنوب.

جاء ذلك في بيان أصدره مجلس السيادة اليوم.

وكانت قالت اللجنة الوطنية العليا المشتركة للطوارئ الإنسانية والصحية بالسودان برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي مساعد القائد العام للقوات المسلحة، الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر، إن الحكومة السودانية، حريصة بشكل كامل على تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للمواطنين في كل الولايات المستهدفة دون عوائق ومنح التأشيرات لدخول الفرق وموظفي المنظمات العاملة في المجال الإنساني