رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

 أرسنال يستضيف بورنموث في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

يستضيف فريق أرسنال، الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد النني، فريق بورنموث فى الثانية والنصف ظهر اليوم، السبت، على ملعب "الإمارات"، ضمن مباريات في الجولة الـ 36 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023-2024.

ويتصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 80 نقطة جمعها من الفوز في 25 مباراة والتعادل فى 5 وخسارة مثلها، وتسجيل 85 هدفًا وتلقي 28، ويأتي فريق بورنموث في المركز العاشر برصيد 48 نقطة فقد لعب الفريق حتى وقتنا هذا 35 لقاء بواقع " 13 فوز – 9 تعادلات – 13 هزيمة ".

ويسعى أرسنال بقيادة أرتيتا لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائنه منذ 20 عاما، حيث يتصدر المسابقة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، والذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

ويأمل أرسنال، الذي فاز فى مبارياته الثلاث الأخيرة بالمسابقة، مواصلة تفوقه على بورنموث، صاحب المركز العاشر برصيد 48 نقطة، وتحقيق انتصاره الخامس على التوالي في لقاءات الفريقين بمختلف المسابقات.

ويدخل بورنموث اللقاء بمعنويات مرتفعة، عقب فوزه فى مباراتيه الأخيرتين بالبطولة على مضيفه وولفرهامبتون وضيفه برايتون، وهو ما يدفعه إلى محاولة الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب الإمارات في لندن.

ويشتعل الصراع على التتويج بلقب النسخة الحالية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24، بين فريقى أرسنال ومانشستر سيتي، فيما تراجعت حظوظ فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح فى حصد البريميرليج.

يتواجد مانشستر سيتي في المركز الثاني خلف أرسنال بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 79 نقطة جمعها من الفوز فى 24 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 82 هدفًا وتلقي 32، مع العلم أن السيتي خاض مباراة أقل من المدفعجية.

ويحتل ليفربول المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 75 نقطة جمعها من الفوز في 22 مباراة والتعادل فى 9 والخسارة في 4 لقاءات وتسجيل 77 هدفًا وتلقي 36.

في سياق آخر، فاز الإسباني ديفيد رايا، حارس فريق أرسنال، بجائزة القفاز الذهبي، في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك قبل 3 جولات من نهاية المسابقة خلال الموسم الحالي 2023 - 2024. 

وحافظ ديفيد رايا، حارس أرسنال، على نظافة شباكه، خلال 14 مباراة بالموسم الحالي في الدوري الإنجليزي، منحته جائزة القفاز الذهبي.