رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يهنئ المنتخب الوطني الأولمبي تأهله إلى أولمبياد باريس

نشر
الأمصار

هنأ رئيس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، المنتخب الوطني الأولمبي بمناسبة تأهله الى أولمبياد باريس.

وقال رئيس الوزراء في تدوينة على منصة X، "نحيي أبطالنا، شباب المنتخب الأولمبيّ لكرة القدم لتأهلهم إلى أولمبياد باريس".

وقدم رئيس الوزراء "الشكر الوافر للطاقم التدريبي والفنيين والمسؤولين في اتحاد الكرة"، مخاطباً إياهم بالقول "لقد رفعتم، أيها الأبطال، اسم العراق عاليًا، وكنتم على قدر المسؤولية في تمثيل وطننا الغالي".

وتأهل منتخبنا الوطني الأولمبي العراقي، مساء اليوم الخميس، إلى أولمبياد باريس، بعد فوزه على نظيره الإندونيسي بهدفين لواحد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لمُنافسات آسيا المؤهلة إلى الأولمبياد.

العراق.. السوداني والسفيرة الأمريكية يناقشان متابعة عمل لجنة تفعيل اتفاقية الإطار الستراتيجي

ناقش رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، والسفيرة الأمريكية ألينا رومانوسكي متابعة عمل لجنة تفعيل اتفاقية الإطار الإستراتيجي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل مساء اليوم الخميس، السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء استعراض وبحث العلاقات الثنائية في مختلف المجالات والملفات، وما تضمنته زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى الولايات المتحدة، من تفاهمات ومذكرات تفاهم تخصّ جوانب الطاقة والتجارة وغيرها ومتابعة تنفيذها".

وتابع البيان، أن "اللقاء تناول ايضا الأسس الخاصة بالانتقال بالعلاقات الثنائية بين البلدين، لتشمل مجالات متعددة، ومتابعة عمل اللجنة التنسيقية الخاصة بتفعيل اتفاقية الإطار الإستراتيجي، التي تتضمن محطات واسعة للتعاون المشترك لما فيه مصلحة الشعبين العراقي والأمريكي".

السوداني يعرب عن تقديره لجهود سفير الفاتيكان خلال مدة عمله في العراق

أعرب رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، عن تقديره لجهود سفير الفاتيكان اميتا ليسكوفار خلال مدة عمله في العراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء استقبل سفير الكرسي البابوي لدى العراق اميتا ليسكوفار".

وأعرب السوداني- خلال اللقاء- عن "تقديره الجهود التي بذلها السفير خلال مدة عمله في العراق و جهود قداسة بابا الفاتيكان البابا فرنسيس الداعمة للقضايا الإنسانية ومواقفه إلى جانب حقوق الشعوب، لاسيما خلال الظروف الصعبة التي مر بها الشعب العراقي في مواجهته مع الإرهاب وقدرته في الحفاظ على التنوع والتآخي الوطني".

وأشار البيان، إلى أن "السفير البابوي أبدى تثمينه لجهود الحكومة العراقية الداعمة للاستقرار والأمن والسلام الإقليمي والدولي"، مؤكداً، "عمق العلاقات التاريخية بين العراق وحاضرة الفاتيكان".