رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك الأردني يحذر من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لحرمة المقدسات في فلسطين

نشر
 العاهل الأردني
العاهل الأردني

حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني من عواقب استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لحرمة المقدسات في القدس كما أكد على استمرار دور الأردن التاريخي والديني في حماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مستندًا إلى الوصاية الهاشمية عليها.

صرح بذلك خلال لقاء  مع قداسة البابا فرنسيس في الفاتيكان، حيث شدد على ضرورة وقف هجمات المستوطنين ضد الأهالي في القدس والضفة الغربية.

 وأكد على حرص الأردن في الحفاظ على المواقع المسيحية، بما فيها موقع عمّاد السيد المسيح (المغطس) على ضفاف نهر الأردن.

تناول اللقاء أيضًا التطورات الخطيرة في غزة، حيث دعا جلالته إلى وقف فوري للكارثة الإنسانية والتوصل لوقف دائم لإطلاق النار، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بكميات كافية دون عراقيل.

وشدد الملك عبدالله الثاني ضرورة دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وأعاد التأكيد على ضرورة إيجاد حل سياسي يقوم على حل الدولتين، لضمان قيام دولة فلسطينية مستقلة، بعاصمتها القدس الشرقية، على أساس حدود عام 1967.

الأردن ينفذ 3 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة

نجحت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، اليوم الاربعاء في تنفيذ (3) إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية استهدفت عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة.

وبحسب البيان الصادر عن عن القوات المسلحة الأردنية؛ فقد اشتملت الإنزالات الجوية على مساعدات إغاثية وإنسانية لمساندة الأهل في قطاع غزة، جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

وشاركت في عملية إنزال المساعدات طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، طائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

كما اكدت القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية، لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة، وتجسيداً لروح التعاون والتعاضد بين أبناء الشعبين الشقيقين.

يشار إلى أن عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفع إلى 91 إنزالاً جوياً، 227 إنزالاً جوياً بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.