رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يستهل تدريباته اليوم استعدادًا لمواجهة الجونة في الدوري المصري

نشر
الأمصار

يبدأ الأهلي اليوم الخميس استعداداته لمواجهة ، نظيره الجونة في المباراة التي تجمع بين الفريقين يوم السبت القادم في إطار الجولة الـ 21 في دوري نايل.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمس الأربعاء الفوز بهدفين مقابل هدف على نظيره الإسماعيلي خلال المواجهة التي أقيمت بينهما في إطار منافسات الجولة العشرون من مسابقة دوري نايل.

وقرر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة كولر إغلاق صفحة الفوز على الإسماعيلي وتركيز الجهود على الاستعداد لمواجهة الجونة خاصة مع ضيق الوقت.

يدخل الأهلي مباراة اليوم بكل قوة بعد إغلاق صفحة بطولة دوري أبطال إفريقيا مؤقتًا إلى مواصلة مسيرة الانتصارات في الدوري  من أجل التقدم في جدول الترتيب.

حقق فريق الجونة في آخر ظهور له  فوزًا قاتلًا على حساب الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف بالمباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة العشرين من الدوري المصري الممتاز، على ملعب خالد بشارة في الغردقة.

ويتواجد الأهلي بعد الفوز على الإسماعيلي في المركز الـ 11 في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 24 نقطة بعد خوض 12 مباراة حيث حقق 7 انتصارات كما تعادل في 3 لقاءات وتعرض لهزيمتين.

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة متوسطة من جانب الفريقين، وحاول الأهلي السيطرة على مجريات اللقاء، والتحكم في منطقة المناورات، ولكن بدون خطورة على مرمى الفريقين.

وتوقف اللعب في الدقيقة 19 بسبب إصابة أحمد عبد القادر الذي غادر الملعب وشارك بدلا منه حسين الشحات في الدقيقة 23، وتحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 29 ونفذ لاعبو الأهلي جملة في الكرة، وسددها علي معلول ولكن مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الإسماعيلي.

وأحرز بيرسي تاو هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 33 من تصويبة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بقدم عبد الكريم مصطفى مدافع الإسماعيلي وحولت مسارها في طريقها نحو مرمى الدراويش، وهدد حسين الشحات مرمى الإسماعيلي بتصويبة في الدقيقة 41 ولكن مرت أعلى العارضة.

وتصدى مصطفى شوبير لتصويبة عبد الرحمن مجدي في الدقيقة 44 من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء وحافظ على تقدم الأهلي، وهدد عبد الرحمن مجدي مرمى الأهلي بعدها مباشرة ولكن أمسك شوبير بالكرة على مرتين، وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

الشوط الثاني

هدد الإسماعيلي مرمى الأهلي في الدقيقة 52 عن طريق عبد ارحمن مجدي بعد خطأ في ظهر محمد عبد المنعم ولكن أنقذها مصطفى شوبير وحافظ على نظافة شباكه.

وسجل إمام عاشور الهدف الثاني للأهلي في مرمى الإسماعيلي في الدقيقة 57 بعد استلام تمريرة من علي معلول وراوغ محمد عمار لاعب الإسماعيلي وسددها بيسراه على يسار أحمد عادل عبد المنعم.