رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فينيسيوس ينافس هوميلز على جائزة أفضل لاعب في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال

نشر
الأمصار

كشف الموقع الرسمى للاتحاد الأوروبى "يويفا"، عن اللاعبين المرشحين لجوائز الأفضل فى أسبوع دورى أبطال أوروبا الموسم الجارى 2023-2024.

وأقيمت يوم الثلاثاء والأربعاء مباراتى ذهاب الدور نصف النهائى من بطولة دورى أبطال أوروبا، الأولى جمعت ريال مدريد مع بايرن ميونخ وانتهت بالتعادل 2-2 بين الطرفين، والثانية فاز فيها بوروسيا دورتموند على باريس سان جيرمان بهدف نظيف.

وكشف موقع "يويفا" عن لاعبين مرشحين لجائزة أفضل لاعب فى ذهاب الدور نصف النهائى من دورى أبطال أوروبا، وهم فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، وماتس هومليز نجم بوروسيا دورتموند.

يويفا 2

ومن المقرر أن تقام مباراتي الإياب بالدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، بين الريال وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان مع بوروسيا دورتموند يوم الثلاثاء والأربعاء المقبلين على الترتيب

وعاد ريال مدريد الإسباني بتعادل ثمين من ميدان بايرن ميونخ الألماني بنتيجة (2-2)، مساء اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي احتضنه ملعب أليانز أرينا في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل ثنائية البايرن ليروي ساني (53) وهاري كين (57)، بينما سجل ثنائية الريال فينيسيوس جونيور (24- 83).

كشر البايرن عن أنيابه من الدقيقة الأولى، بانفراد من ساني مسددا كرة أرضية من داخل المنطقة تألق لونين في التصدي لها.

وبحث البايرن عن الاستفادة من بدايته القوية للقاء بتسجيل هدف مبكر بتسديدة أرضية من داخل المنطقة عبر كين، ذهبت ضعيفة في يد لونين في الدقيقة السادسة.

وتبعه ساني بتسديدة قوية من داخل المنطقة في الدقيقة السابعة، ذهبت أعلى العارضة.

بينما حقق بوروسيا دورتموند انتصارًا ثمينًا بهدف دون رد على حساب ضيفه باريس سان جيرمان، مساء الأربعاء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب سيجنال إيدونا بارك في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل هدف دورتموند الوحيد نيكلاس فولكروج في الدقيقة (36).

شكل باريس الخطورة الأولى في المبلراة في الدقيقة 11، بتسديدة أرضية من ديمبلي من على حدود المنطقة مرت إلى جوار القائم.

وأتى الرد سريعًا من دورتموند بتمريرة سحرية من براندت لسابيتزر في الدقيقة 13، لينفرد بدوناروما ويسدد كرة تألق الحارس الإيطالي في التصدي لها.

وعاد ديمبلي للمحاولة من جديد في الدقيقة 17، بتسديدة مقوسة من خارج المنطقة، ذهبت إلى جوار القائم.

وافتتح دورتموند التسجيل في الدقيقة 36، بتلقي فولكروج بينية طولية لينفرد بدوناروما ويسدد كرة أرضية قوية سكنت الشباك.

وكاد دورتموند أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 44، بعدما مهد فولكروج الكرة إلى سابيتزر إلى جواره داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة قوية تألق دوناروما في التصدي لها.