رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا تعلن عودة أعضاء الجيل الثاني من المغتربين

نشر
أبي أحمد
أبي أحمد

أعلنت إثيوبيا عودة أفراد الجيل الثاني من المغتربين الإثيوبيين إلى أديس أبابا كجزء من الدعوة التي وجهها رئيس الوزراء أبي أحمد.

يذكر أن رئيس الوزراء أبي أحمد كان قد دعا في 23/12/2023 الجيل الثاني من المغتربين إلى العودة إلى وطنهم على ثلاث مراحل حتى سبتمبر 2024.

وقد زار أكثر من 74.000 من الجيل الثاني من المغتربين الإثيوبيين موطن إثيويبة في المرحلة الأولى وحدها والتي تم تنفيذها تحت شعار "تواصل مع ثقافتك".

وتم إطلاق الجولة الثانية من العودة للوطن تحت شعار "تواصل مع تاريخك" وستستمر حتى 8 مايو 2024.

وصل العديد من الإثيوبيين العائدين إلى وطنهم لقضاء عطلة عيد الفصح إلى أديس أبابا هذا الصباح.

ولدى وصولهم إلى مطار بولي الدولي، كانت في استقبال الإثيوبيين وزيرة السياحة السفيرة ناسيس شالي ومسؤولون حكوميون آخرون.

مفوض الشرطة الإثيوبية يجري محادثات مع نائب قائد الشرطة الإيطالية

أجرى مفوض الشرطة الفيدرالية الإثيوبية، الجنرال ديميلاش جبري مايكل، مناقشة مثمرة مع الجنرال ريكاردو جالياتا، نائب قائد قوات الكارابينيري الإيطالية.

وعلم أن المناقشات دارت حول المسائل ذات الاهتمام المشترك، وكما تجدر الاشارة إلى أن وفداً من الشرطة الإثيوبية بقيادة المفوض العام ديميلاش جبريمايكل، سافر إلى روما بإيطاليا في يوليو 2022.

وخلال تلك الزيارة، أجرى ديميلاش مناقشات بناءة مع القائد العام ثيو لوزي، قائد مؤسسة الشرطة الإيطالية، وبناءً على الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال اللقاء السابق، قام الجنرال ريكاردو جالياتيا، نائب قائد الشرطة الإيطالية، بزيارة إلى الشرطة الفيدرالية الإثيوبية.

وأعرب الجنرال جاليتا عن تقديره العميق للشرطة الفيدرالية الإثيوبية على الاستقبال الحار الذي قدمته، وتركزت المناقشات على التنفيذ الفعال للاتفاقيات المنصوص عليها في اتفاق روما، فضلا عن الجهود الجارية لزيادة تعزيز وتقوية التعاون بينهما.

وكان من أهم ما يميز محادثتهم هو الالتزام المشترك بتقديم الدعم والمساعدة المهنية في مختلف المجالات، ويشمل ذلك التعاون في زوارق دورية الشرطة لضمان أمن سد النهضة الإثيوبي الكبير، وتعزيز بناء القدرات من خلال التدريب على القيادة وتطوير علوم الطب الشرعي، وتعزيز خدمات حماية كبار الشخصيات، والمساهمة في الموارد لتطوير معهد علوم الطب الشرعي، وهو يجري بناؤه حاليا في حرم جامعة الشرطة الإثيوبية.