رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا تعترف بتفوق روسيا على الغرب في الإنتاج العسكري

نشر
دميتري كوليبا
دميتري كوليبا

اعترف وزير الخارجية الأوكراني «دميتري كوليبا»، بتفوق روسيا على دول الغرب في الإنتاج العسكري، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الخميس.

وقال كوليبا في مقابلة مع مجلة "فورين بوليسي": "يجب أن نواجه الحقيقة ونعترف بأن روسيا أكثر فعالية في مجال الإنتاج العسكري، خلال عامين من الحرب، أصبحت روسيا أكثر كفاءة في إنتاج الأسلحة من التحالف الغربي بأكمله".

الأسلحة الغربية

وأكد كوليبا أن الأسلحة الغربية لا يتم توفيرها بالكميات المطلوبة للسلطات الأوكرانية.

وأضاف: "ما يهم حقا خلال الحرب ليس فقط كمية ونوعية ما يتم توفيره، ولكن أيضا الوقت (لتوريد الأسلحة)، لسوء الحظ يجب أن أعترف بأن حلفاء أوكرانيا لا يواكبون الجدول الزمني، على الرغم من محاولات البعض".

وأشار كوليبا إلى نقص الذخيرة في الجيش الأوكراني، موضحا: "في الواقع الجنود الأوكرانيون "يتضورون جوعا" بسبب نقص قذائف المدفعية، وفي النهاية يتم قصفهم وتدمير مواقعهم".

وأعلنت السلطات الأوكرانية مرارا أن الجيش بات يعاني خلال الأشهر الأخيرة من نقص خطير في الأسلحة والذخائر.

ووفقًا لفلاديمير زيلينسكي، "الجيش يواجه نقصا في القذائف وأنه إذا لم يتغير الوضع، فإن كييف ستخسر المزيد من الأراضي.

روسيا تُعلن اعتقال أحد سكان «بريموريه» بعد الاشتباه بضلوعه بالتجسس

اعتقل «جهاز الأمن الفيدرالي الروسي»، أحد سكان إقليم «بريموريه»، بعد الاشتباه في قيامه بالتجسس ونقل معلومات إلى الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الخميس.

أعلن ذلك لمراسل «نوفوستي»، مصدر في الفرع الإقليمي للأمن الفيدرالي الروسي، وأشار إلى أن التحقيق مع المعتقل بدأ بعد فتح قضية جنائية ضده بتهمة الخيانة.

وقال المصدر: "تمكن عناصر جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، من إحباط نشاط غير قانوني لأحد سكان إقليم بريموريه، المتورط في ارتكاب الخيانة العظمى في شكل تجسس لصالح مديرية الاستخبارات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية".

الاستخبارات العسكرية الأوكرانية

ووفقًا للمصدر، قام المعتقل المذكور بتوجيه من الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، "بجمع معلومات حول البنية التحتية العسكرية في المنطقة ونقلها إلى المشرفين عليه، وذلك رغم إدراكه الكامل لإمكانية استخدامها من قبل العدو ضد أمن روسيا الاتحادية، بما في ذلك أثناء تنفيذ عمليات تأثير مباشر ضد روسيا".

وأكد المصدر أنه تم زج المتهم في السجن على ذمة التحقيق بعد فتح قضية جنائية ضده وفقا لمادة "الخيانة" من قانون العقوبات الجنائية الروسي.

أوكرانيا.. زيلينسكي يُقيل رئيس قسم الأمن السيبراني في هيئة الأمن

وقّع الرئيس الأوكراني «فلاديمير زيلينسكي»، مرسومًا يقضي بإقالة رئيس قسم الأمن السيبراني في هيئة الأمن الأوكراني «إيليا فيتيوك»، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.