رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الصومالي يلتقي بنظيره البحريني في الدوحة

نشر
الأمصار

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الفيدرالية بالصومال، السيد أحمد معلم فقي، بوزير خارجية مملكة البحرين الشقيقة سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، على هامش المنتدى الثالث للاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان.

وتطرق الاجتماع بحث العلاقات التاريخية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيز مجالات التعاون الثنائي في مختلف الأصعدة خدمة للمصالح المشتركة للبلدين الشقيقين وللأمة العربية، ومناقشة مستجدات الراهنة في المنطقة، والجهود الرامية إلى وقف إطلاق النار في غزة وحماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية، والدفع بعملية إحلال السلم والامن والاستقرار في المنطقة.

إلي جانب ذلك بحث الطرفان التحضيرات الجارية لانعقاد القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها مملكة البحرين الشقيقة في 16/05/2024، وأجندة القمة، والموضوعات والقضايا المقرر إدراجها على جدول أعمال اجتماع قادة الدول العربية.

وكان  عقد رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، اجتماعاً خاصاً ناقش خلاله عملية تأمين الأمن الغذائي للصومال.

وناقش تقرير حول الطريقة الجديدة التي ستتبعها الحكومة الصومالية لتولي مسؤولية إعداد تقارير الأمن الغذائي.

ووصف حمزة عبدي بري أهمية أن يكون للحكومة صلاحية إعداد تقارير الأمن الغذائي، مع تنفيذ الاتفاقية التي أبرمتها الحكومة مع المنظمات الدولية.

الصومال.. وزير الداخلية يفتتح مؤتمر اللجنة العليا لبرنامج الأمم المتحدة المشترك

افتتح وزير الداخلية والفيدرالية في الصومال علي يوسف علي،اليوم الإثنين، أعمال مؤتمر اللجنة العليا لبرنامج الأمم المتحدة المشترك للحكم المحلي.

ويسلط المؤتمر الضوء على سبل تعزيز الخدمات المتعلقة بالحكومات المحلية .

وشارك في المؤتمر مسؤولين من وزارات الداخلية للولايات الإقليمية ومحافظة بنادر،وأعضاء من الإدارة المؤقتة لخاتموا،بالإضافة إلى ممثلين عن المجتمع الدولي الداعمة للبرنامج.

الجيش الصومالي يعلن شن عملية عسكرية بمحافظة بكول

أعلن الجيش الصومالي، شن عملية عسكرية في المناطق التابعة لمحافظة بكول أسفرت عن اعتقال بعض الأشخاص الذين يشتبه أنهم على صلة بمليشيات الخوارج.

ونفذ العملية العسكرية المخططة الكتيبة الـ9 للفرقة الـ60 للجيش الوطني.

ويشن الجيش الصومالي  عمليات عسكرية ضد فلول مليشيات الخوارج التي تتحصن في بعض المناطق ،كما تم تصفية العديد من عناصر المليشيات خلال تلك العمليات ،وتم إستسلام عناصر آخرى