رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: مانشستر يونايتد يستعد لبيع كل لاعبيه

نشر
الأمصار

يستعد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، لبيع كل لاعبيه بما فيهم مهاجم منتخب إنجلترا ماركوس راشفورد، هذا الصيف ضمن خطط إعادة الهيكلة والعودة للمنافسة على الألقاب الكبرى، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

وربما يفضل السير جيم راتكليف، الشريك في ملكية النادي ومدير عمليات كرة القدم، بقاء راشفورد، لكن الأمر متعلق بوصول عرض مقنع من باريس سان جيرمان بطل فرنسا الذي سيسعى لسد الفراغ بعد الرحيل المتوقع لهدافه كيليان مبابي إلى ريال مدريد.

وسيشترط يونايتد الحصول على مبالغ ضخمة للتفكير في التنازل عن القائد برونو فرنانديز والحارس أندريه أونانا والظهير ديوجو دالوت الذي وقع عقداً لمدة خمس سنوات قبل أقل من عام.

ومن المحتمل أن يبني يونايتد تشكيلة للمستقبل على أسماء واعدة مثل راسموس هويلوند وكوبي ماينو وأليخاندرو جارناتشو الذين تحولوا إلى عناصر أساسية في تشكيلة المدرب إريك تن هاغ، الذي لا يضمن البقاء بمنصبه وربما يعود لأياكس الهولندي.

وسيتعين على يونايتد الحذر من كيفية الإنفاق على الصفقات مع استمرار القواعد الحالية للربح والاستدامة في الموسم المقبل قبل تحديد سقف للنفقات في موسم 2025 – 2026، خاصة أنه لن يشارك في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وأنفق يونايتد بالفعل أكثر من 400 مليون جنيه إسترليني في ثلاث فترات للانتقالات منذ وصول تن هاغ في 2022.

ويحتاج يونايتد للحفاظ على مركزه السادس الحالي في الدوري الممتاز في صراعه مع نيوكاسل، أو التفوق على غريمه مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للتأهل إلى الدوري الأوروبي.

وسقط مانشستر يونايتد في فح التعادل (1-1) أمام ضيفه بيرنلي، اليوم السبت، في مباراة احتضنها ملعب أولد ترافورد، ضمن منافسات الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم يونايتد بهدف سجله البرازيلي أنتوني، في الدقيقة 79، قبل أن يتعادل زكي العمدوني لبيرنلي (ق 87).

بهذه النتيجة، رفع مان يونايتد رصيده للنقطة 54، في المركز السادس، بينما ظل بيرنلي في المرتبة ال19، برصيد 24 نقطة.

ولم يحتج يونايتد لأكثر من دقيقتين لتهديد مرمى ضيفه، بعدما أرسل برونو عرضية متقنة نحو جارناتشو داخل منطقة الجزاء، قابلها الأخير بتسديدة علت العارضة.

وناب القائم الأيسر عن حارس بيرنلي في التصدي لتسديدة برونو فيرنانديز، الذي تابع كرة مرتدة داخل منطقة الجزاء، لكن الحظ لم يحالفه في محاولته.