رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء العراق يؤكد أهمية إجراء انتخابات برلمان كردستان

نشر
رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق

أكد رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أهمية إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان في ظلّ توافق سياسي، مشدداً على ضرورة ضمان تحقيق مبدأ العدالة والمساواة في تنفيذ هذا الاستحقاق.

لقاء السوداني من رئيس مجلس المفوضين

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا عمر أحمد محمد".

وأضاف أنه "جرى خلال اللقاء، استعراض أهمّ الإجراءات التي تمضي بها المفوضية لإجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق".

وأكد السوداني "أهمية أن تجرى الانتخابات في ظلّ توافق سياسي، ومشاركة جميع المكونات المجتمعية من الأطياف العراقية في الإقليم، وضمان تحقيق مبدأ العدالة والمساواة في تنفيذ هذا الاستحقاق".

وفي وقت سابق، أكد رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، على أهمية توفير مستلزمات الاستمرار بالدراسة لطلبة المدارس العربية في كردستان.

 

وأضاف أن "رئيس الوزراء اطلع  على عرض شامل لأهمّ التحديات والمعوقات التي يواجهها الجهاز التربوي، في الإقليم وسائر أنحاء العراق، وخطوات التعاون بين وزارة التربية الاتحادية، ووزارة التربية في حكومة الإقليم، لتحقيق استدامة العمل بالمناهج الدراسية وفق الخطة الزمنية للعام الدراسي".

وأشار رئيس الوزراء إلى "أهمية توفير مستلزمات الاستمرار بالدراسة لتلاميذ وطلبة المدارس العربية في إقليم كردستان العراق، وتهيئة بدائل تمكّنهم من المضيّ بالعام الدراسي الحالي واللاحق، ودعم الأسرة التعليمية بما يضمن تحقيق الهدف التربوي"، مشدداً على "ضرورة "تقديم الخدمات التعليمية لجميع تلاميذ وطلبة العراق، كجزء من ستراتيجية التربية والتعليم التي تبنتها الحكومة في برنامج عملها".

وفي وقت سابق أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا وهو أمر يخدم الاستقرار في المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني استقبل- في مقر إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن، (بتوقيت بغداد)- عضو لجنتي العلاقات الخارجية والقوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور عن الحزب الديمقراطي تيم كين والوفد المرافق له".