رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اختتام فعاليات مهرجان الإسكندرية للفيلم القصيراليوم

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير،اختتام فعالياته اليوم ، وقد شهد تكريم الفنان سيد رجب والمصور والمخرج إسلام كمال، ومنفذ الديكور وصانع التروكاج أحمد عرابي.

وشاركت النجمة كندة علوش كعضو في لجنة تحكيم المسابقة الدولية في فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، وكانت كندة قد عبرت عن سعادتها بمستوى الأعمال التي شاهدتها في المهرجان وبالمشاركة في مثل هذه الفعالية التي تدعم هذه النوعية من الأفلام.

 المخرجة الفلسطينية نجوى نجار

كندة تتشارك عضوية اللجنة مع المخرجة الفلسطينية نجوى نجار والمنتجة الأردنية نادية عليوات والمخرجة المصرية كوثر يونس والناقد التونسية ليلة بلرحومة.

تتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الإجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة، ريد ستار، الدكتور يوسف العميري وخليجيون في حب مصر، مؤسسة دروسوس، مؤسسة اكت، أفلام مصر العالمية محافظة الإسكندرية، ونقابة المهن السينمائية.

كندة علوش عضو لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، برئاسة المخرج محمد محمود تشكيل لجنة تحكيم دولية تضم 5 مبدعات، ومنهن الفنانة السورية كندة علوش، لتصبح لجنة نسائية خالصة تتوج الدورة العاشرة، إيمانا بأهمية دور المرأة في السينما ودعمًا لها.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير


ومن المقرر أن تقام فعاليات مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، في الفترة من 25 وتستمر حتى 30 من شهر أبريل الجاري، وتتسع قائمة الأفلام لتشمل تشكيلة مختارة من أهم الإنتاجات العالمية والإقليمية والمصرية التي شاركت في أبرز المهرجانات السينمائية حول العالم، بجانب محاولة استكشاف أصوات جديدة من المواهب.

أعضاء هيئة التحكيم في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
وتتكون هئية التحكيم في مهرجان اإسكندرية من: الكاتبة نجوى نجار، والتي قامت بكتابة وإخراج وإنتاج أكثر من عشرة أفلام حازت على استحسان النقاد، بما في ذلك بين السماء والأرض، وعيون اللص، والرمان والمر.


ناديا عليوات منتجة وكاتبة سيناريو أردنية: أسّست شركة Screen Project للإنتاج في الأردن في عام 2015، وفي عام 2022 انضمت إلى شركة تاء للأفلام، في الإمارات العربية المتحدة كرئيستها التنفيذية ومنتجة إبداعية جنبا إلى سانجيتا ديساي وشيفاني بانديا.