رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان اليوم 29 أبريل 2024

نشر
الأمصار

واصل سعر الدولار اليوم استقراره مقابل الليرة اللبنانية، الإثنين 29 أبريل/نيسان 2024، وسط أنباء عن زيارة مرتقبة لبعثة الصندوق.

سعر الدولار اليوم الإثنين في لبنان

استقر سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

بلغ سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية 89400 ليرة للشراء و89600 ليرة للبيع.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشيًا مع الأسعار المتداولة في السوق السوداء للدولار.

وقد كشف نائب رئيس فرفة بيروت والقيادي في الهيئات الاقتصادية الدكتور نبيل فهد عن زيارة مرتقبة لبعثة من صندوق النقد الدولي خلال شهر مايو/أيار المقبل أو يونيو/حزيران، برئاسة أرنستو راميريز ريجو.

وقال وفقا لوسائل إعلام لبنانية إنه بعد عامين من توقيع الاتفاق مع صندوق النقد الدولي لا يزال الاتفاق موجودا رسميا، ولم يتراجع أي من الطرفين، لكن توقف الحكومة عن تنفيذ الإصلاحات المتفق عليها أدخل الاتفاق في رحلة موت.

وتابع كان يجب على الحكومة الانتهاء من الإصلاحات الاقتصادية بالتعاون مع مجلس النواب ومناقشة المشروع الإصلاحي والذي تضمن إجراءات الإصلاح المالي وهيكلة المصارف والكابيتال كونترول والتي لم يناقش بعد”.

وأشار إلى أنه “ في الاجتماعات الأخيرة بين صندوق النقد وحاكم مصرف لبنان بالإنابة الدكتور وسيم منصوري جرت إعادة طرح الأفكار دون اتخاذ أي قرارات أو إجراءات جازمة.

وتابع: "الأمر الجيد أنه جرى اتخاذ قرار بعودة وفد صندوق النقد الدولي إلى لبنان قريبا وتحديدا في شهري مايو/أيار أو يونيو/حزيران القادمين للاجتماع مع نائب رئيس الحكومة".

وقال فهد: "هذا أمر إيجابي بالشكل، لكن يجب أن يصبح لدينا خطة واضحة مقبولة، فإذا لم تكن هذه الخطة مقبولة من الجميع لن نصل إلى أي نتيجة”.

وكشف أن هذه الاجتماعات، لها مردود إيجابي آخر وهو المساعدة التقنية التي يقدمها صندوق النقد لمصرف لبنان من ناحية الحوكمة وتغيير بعض النظم وطرق المراقبة وإدارة تنظيم القطاعات المالية والمصرفية والإدارة الداخلية لمصرف لبنان.