رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا تعلن إطلاق حملة رقمية لـ "إثيوبيا النظيفة"

نشر
الأمصار

أعلن مكتب رئيس الوزراء في إثيوبيا أنه سيتم إطلاق حملة رقمية لـ "إثيوبيا النظيفة" اليوم.

والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء أبي أحمد أشار يوم الجمعة إلى خطط لبناء مراحيض عامة حديثة ونظيفة ، مع التركيز بقوة على مشاركة المجتمع في بنائها.

وتتضمن المبادرة، التي تحمل اسم "إثيوبيا النظيفة"، عنصرًا لجمع التبرعات تحت شعار "شوارع  نظيفة - حياة صحية".

وبناءً على ذلك، سيتم إطلاق حملة تليفزيونية لـ "إثيوبيا النظيفة" اليوم، حسبما كشف مكتب رئيس الوزراء.

وتابع  المكتب أن الجميع مدعوون للانضمام إلى حركة "شوارع نظيفة - حياة صحية" من خلال المساهمة في حساب البنك التجاري الإثيوبي 1000623230248.

ولعرض هذه المبادرة، تم إنشاء نموذج أولي وعرضه بشكل بارز داخل المدينة، ليكون مثالاً ملموساً للمراحيض العامة الحديثة التي سيتم تنفيذها في الممرات المحددة.

رئيسة إثيوبيا تدعو النساء للمشاركة في عملية المصالحة الوطنية

وجهة رئيسة دولة إثيوبيا سهلورك زودي دعوات للنساء على المشاركة بقوة في عملية المصالحة الوطنية، وهو أمر حيوي لنجاح مساعي بناء الدولة.

يذكر أن لجنة الحوار الوطني الإثيوبية تعقد  منتدى تشاورياً تحت شعار: "التشاور الوطني لكي (أيتها المرأة)، حول إثيوبيا من خلالك، إثيوبيا تتشاور"، والذي يهدف إلى تعزيز مشاركة المرأة.

وفي كلمتها بهذه المناسبة، شددت الرئيسة سهلورك على ضرورة إجراء مشاورة وطنية شاملة من شأنها أن تساهم بشكل كبير في التوافق الوطني وتخلق بيئة مواتية للعمل الجماعي.

وتتكون لجنة الحوار الوطني الإثيوبية من 11 عضوا، وقد شرعت في تسهيل تقنيات شاملة للمناقشة والمصالحة التي تضمد الجراح، وتبني توافقا في الآراء بشأن المشاكل الرئيسية، وتساعد إثيوبيا في معالجة قضاياها المعقدة.

علاوة على ذلك، قامت لجنة الحوار حتى الآن بتحديد هوية المشاركين في مختلف الولايات الإقليمية وإدارات المدن بما في ذلك المشاركات من النساء.

إثيوبيا : نعمل على تأمين العضوية الجديدة في بنك التنمية

صرح وزارة الخارجية في إثيوبيا إن الدولة تعمل جاهدة لتصبح عضوًا في بنك التنمية الجديد التابع لمجموعة البريكس.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة الخارجية نيبيو تيدلا في المؤتمر الصحفي حول الأنشطة الدبلوماسية للبلاد التي تم تنفيذها خلال الأسبوع.

وتابع المتحدث أن وفدا برئاسة وزير الدولة للشؤون الخارجية ميسغانو أرغا شارك في مشاورات الدول الأعضاء في البريكس التي عقدت في موسكو، بروسيا.