رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يؤكد توفير كل متطلبات النجاح لشركة توتال إينرجيز في عملها

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، توفير كل متطلبات النجاح لشركة توتال إينرجيز في عملها.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل بمقرّ إقامته في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد، رئيس شركة توتال إينرجيز الفرنسية باتريك بيونيه".

وأضاف، أنه "جرت، خلال اللقاء، مناقشة المشاريع التي تنفذها الشركة في قطاع الطاقة، والقطاعات الأخرى الملحقة به، خصوصاً في قطاع الغاز المصاحب، والنفط ومحطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، إذ أكد رئيس شركة توتال إينرجيز أنّ شركتهم من المؤمل أن تنهي المرحلة الأولى من مشروع الكهرباء من الطاقة الشمسية خلال العام المقبل، وتنجز المرحلة الأولى من مشروع استثمار الغاز المصاحب خلال نفس العام، وبطاقة إنتاجية 50 مليون قدم مكعب، من أصل الطاقة التصميمية البالغة 300 مليون قدم مكعب".

وأشار الى أن "اللقاء تناول إمكانية الإفادة من مياه مشاريع تحلية المياه، المقرر انطلاقها بالبصرة، في المشاريع النفطية التي تعمل بها شركة توتال إينرجيز".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان: "توفير كل متطلبات النجاح لشركة توتال إينرجيز في عملها، خصوصاً أن الحكومة تعمل على تطوير بيئة الاستثمار وتحسين واقعها من خلال القوانين الداعمة، بالإضافة إلى ما تمثله مشاريع الشركة من أهمية للعراق".

السوداني وأمير الكويت يؤكدان أهمية إدامة علاقات حسن الجوار والاحترام المتبادل

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، مع أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح على أهمية إدامة علاقات حسن الجوار والاحترام المتبادل.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى في العاصمة السعودية الرياض اليوم الأحد، أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح".

وأضاف، أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها والارتقاء بها، بما يعود بالمنفعة على الشعبين الشقيقين، وذلك من خلال استثمار الجوار التاريخي والاجتماعي الذي يربط بين العراق والكويت، والتأكيد على أهمية إدامة علاقات حسن الجوار والاحترام المتبادل".

وأشار الى أن "اللقاء تناول آخر التطورات في المنطقة، بالخصوص ما يحصل في قطاع غزة من عدوان صهيوني مستمرّ تسبب بآلاف الشهداء والجرحى، وأهمية اتخاذ موقف عربي موحّد من أجل إنهاء مآسي الشعب الفلسطيني".