رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الروسي أندري روبليف يتأهل للدور الرابع في بطولة مدريد للماسترز

نشر
الأمصار

تأهل الروسي أندري روبليف إلى الدور الرابع من بطولة مدريد للأساتذة، وذلك بعد التغلب على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا، اليوم الأحد.

 

ونجح المصنف السابع على البطولة في حسم المباراة بمجموعتين دون رد، بواقع (7-6) و(6-4).

 

 

ويلتقي روبليف في الدور الرابع الهولندي تالون جريكسبور، الذي أطاح بالمصنف 11 على البطولة الدنماركي هولجر رون، بعد التغلب عليه بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-4) و(4-6) و(6-3).

 

وحقق جريكسبور أول انتصار له على أحد المصنفين ال20 الأوائل عالميا على الملاعب الترابية، ليصل للدور الرابع في بطولات الأساتذة للمرة الثانية في مسيرته.

وفي منافسات فردي السيدات، تأهلت الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا إلى الدور الرابع، وذلك بعد التغلب على الأمريكية كارولين دوليدي بمجموعتين دون رد بواقع (6-2) و(6-2).

وتواجه بوتينتسيفا في الدور الرابع الروسية داريا كاساتكينا، المصنفة العاشرة على البطولة والتي تغلبت بدورها على مواطنتها أناستازيا بافليوتشينكوفا بمجموعتين دون رد بواقع (7-6) و(7-5).

 

إيجا شفيونتيك تتصدر المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس

حافظت البولندية إيجا شفيونتيك على صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس الصادر صباح اليوم الإثنين، الذي لم يشهد أي تغييرات في المراكز الـ10 الأولى.

كانت أبرز التغييرات هي ارتقاء البريطانية كاتي بولتر 22 مرتبة دفعة واحدة لتتواجد في التصنيف 27 عالميا، مستفيدة من تتويجها بلقب بطولة سان دييجو.

كما تقدمت الأمريكية إيما نافارو 3 مراكز لتتواجد في التصنيف 23 عالميا، بعد وصولها لنصف نهائي نفس البطولة.

المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس

1- إيجا شفيونتيك: 10.105 نقطة

2- أرينا سابالينكا: 8.725 نقطة

3- كوكو جوف: 6,975 نقطة

4- إيلينا ريباكينا: 6,848 نقطة

5- جيسيكا بيجولا: 5,145 نقطة

6- أنس جابر: 4,173 نقطة

7- ماركيتا فوندروسوفا: 4,070 نقطة

8- كينوين زهينج: 4,040 نقطة

9- ماريا ساكاري: 3,565 نقطة

10- إيلينا أوستابينكو: 3,548 نقطة

ميسي ينافس هالاند وأسطورة التنس على جائزة جديدة
وعلي صعيد آخر دخل الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي، في منافسة قوية مع النرويجي إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي الإنجليزي على جائزة عالمية.

تواجد ميسي وهالاند، على رأس قائمة المرشحين لجائزة لوريوس الرياضية، الني تمنح سنويًا أبرز الرياضيين، حسب انجازاتهم طوال الموسم.

وتمنح الجائزة من أكاديمية لوريوس الرياضية وقد أنشئت الجائزة عام 1999، وكان ميسي قد حصل عليها عام 2020، ليعد أول لاعب كرة قدم يتوج بهذه الجائزة.

وينافس على هذه الجائزة أيضًا، أسطورة التنس، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والأمريكي نوا ليليس بطل ألعاب القوة.