رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا تعلن المشاركة في الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية

نشر
الأمصار

أعلنت ليبيا عن مشاركة وزير الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية بدر الدين التومي، في فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية 2024 الذي تستضيفه مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 27 إلى 30 من أبريل الجاري.

وتضمن الاجتماعات مشاركة واسعة من كبار المسؤولين وصناع القرار من مختلف الدول الأعضاء في البنك، حيث تزامن الاجتماع السنوي مع الذكرى الخمسين لتأسيس البنك.
تناولت فعاليات اليوم الأول لاجتماعات البنك الإسلامي للتنمية جملة من القضايا الرئيسية والتي تتعلق بالموضوعات الأساسية والتي تمثلت في الاستفادة من التمويل الإسلامي لتطوير بنية تحتية مستدامة ومرنة.

وتمت مناقشة إمكانيات التمويل الإسلامي في تعزيز الاستثمار في مشاريع البنية التحتية مع التركيز على كيفية توافق ذلك مع أهداف التنمية المستدامة ومساهمته في التنمية الاقتصادية.

كما عقدت حلقة نقاشية بعنوان “الطريق إلى الرخاء: الفقر متعدد الأبعاد في الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية”، وتقديم قصص النجاح والتحديات الناشئة في هذا السياق، بالإضافة إلى إطلاق مؤشر الفقر متعدد الأبعاد الجديد للبنك الإسلامي للتنمية.

واختتم اليوم الأول بجلسة حوارية بعنوان “50 عاما من دعم التعاون” حيث هدفت هذه الجلسة للتعريف بأهمية تبادل المعارف والتجارب بين الدول الأعضاء والاستفادة منها لنقل المعرفة.
رافق الوزير التومي في هذه الاجتماعات مدير عام البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة أحمد النماوي ومدير مكتب التعاون الدولي وشؤون المنظمات بالوزارة شادية عريبي.

حكومة ليبيا تتعهد بتدعيم مستشفيات وعيادات الكفرة وسد احتياجاتها

أنهى وزير الصحة بحكومة ليبيا، عثمان عبدالجليل، جولةً موسعة لتقييم الوضع الصحي في مدينة الكفرة.

وزار وزير الصحة بحكومة ليبيا، عثمان عبدالجليل، خلالها جميع المرافق الصحية بالمدينة، والمستشفيات الرئيسة، إضافة إلى المراكز والعيادات، ومنها مركز الكفرة الإيوائي للعلاج الطبيعي، وإدارة الصيدلة والمعدات الطبية، وعيادة شهداء بوشوق المجمعة. 

وبحسب بيان حكومة ليبيا، شملت الزيارة عيادة شهداء عفون المجمعة، وعيادة القضائية بمجمع الهيئات القضائية في الكفرة، والتي تقدم خدمات طبية للنزلاء بسجن الشرطة القضائية، دون الحاجة لنقلهم إلى المراكز الصحية والمستشفيات بالمدينة. 

وتبين خلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس غرفة الطوارئ بوزارة الصحة بحكومة ليبيا، إسماعيل العيضة، وممثلين كافة الإدارات الرئيسة بالوزارة، أن العيادة متوقفة بالكامل نظراً لافتقادها لكل الاحتياجات المطلوبة. 

وتعهد وزير الصحة بحكومة ليبيا، عثمان عبدالجليل، بتجهيز العيادة وإمدادها بالأدوية والمستلزمات الطبية وتوفير العناصر الطبية والطبية المساعدة لتشغيلها حتى تؤدي الدور المنوط بها.

واطلع وزير الصحة بحكومة ليبيا، عثمان عبدالجليل، على سير العمل بكافة المرافق الصحية التي زارها؛ لتقييم ما ينقصها من احتياجات، مشيداً في ذات الوقت بدور هذه المراكز. 

وتعهد وزير الصحة بحكومة ليبيا، عثمان عبدالجليل، بتوفير ما يلزم لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، خصوصا في ظل أزمة الإخوة الأشقاء النازحين من دولة السودان، وتوافد أعداد كبيرة على المدينة.