رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. "حماد" يصدر قرار بإنشاء جامعة بمدينة الكفرة

نشر
أسامة حماد رئيس الحكومة
أسامة حماد رئيس الحكومة في ليبيا

أصدر رئيس حكومة ليبيا المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، قرارا بإنشاء جامعة بمدينة الكفرة تحت مسمى "جامعة الكفرة" على أن تتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة.

وتضمن القرار تكليف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التابعة لحكومة ليبياباتخاذ كافة الإجراءات لاعتماد النظام الداخلي بالجامعة واعتماد الكليات والأقسام العلمية اللازمة لسير العملية التعليمية.

وأصدر رئيس حكومة ليبيا المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، قرارا أيضا بتسمية الدكتور منصور بو بعيدة رئيسًا لجامعة الكفرة.

ليبيا.. إحباط تهريب أكثر من 40 ألف لتر وقود على الحدود الجنوبية

قالت رئاسة الأركان التابعة لحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، إن إحدى المفارز التابعة لها، تمكنت من إحباط تهريب أكثر من 40 ألف لتر وقود كانت متجهة على متن أربع شاحنات إلى الحدود الجنوبية في ليبيا.

وأضافت رئاسة الأركان العامة في ليبيا، في بيان لها، أن المفارز الصحراوية تمكنت من ضبط شاحنة وقود تحمل 40 ألف لتر من الوقود المهرّب، وثلاث شاحنات تحمل مواد بناء مخبأة بها آلاف اللترات من الوقود المهرب، كانت متجهة إلى الحدود الجنوبية في ليبيا.

وأكدت رئاسة الأركان التابعة لحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، أن المفارز الصحراوية مستمرة في تكثيف العمل، لردع ضعاف النفوس الذين يتاجرون بقوت الشعب الليبي.

الأمصار
ليبيا

ليبيا وتونس تتفقان على ضرورة عودة العمل بمنفذ رأس اجدير

اتفق وزير الداخلية الوحدة الوطنية في ليبيا عماد الطرابلسي، ونظيره التونسي كمال الفقي ضرورة عودة العمل بمنفذ رأس أجدير الحدودي.

وأكد وزير الداخلية الوحدة الوطنية في ليبيا عماد الطرابلسي، ونظيره التونسي خلال محادثات هاتفية على أهمية منفذ رأس أجدير الحدُودي ودوره الحيوي للشعب الليبي والشعب التونسي واتفقا على ضرُورة عودة العمل بالمنفذ ومُواصلة فتحه من الجانبين أمام حركة المُسافرين في أقرب الآجال وتسهيل التنقل بين البلدين.

وبين المكتب لإعلامي لوزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، أن الجانبين بحثا الرّوابط التي تجمعُ الشعبين وعلاقات التعاون الثنائي القائم بين البلدين.

ليبيا والصين يبحثان سبل تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية

بحث وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا محمد الحويج مع القائم بالأعمال الصيني لدى دولة ليبيا “ليوجيان”، تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وناقش اللقاء، حسب مكتب إعلام الوزارة - تفعيل ودعم مجلس أصحاب الأعمال الليبي الصيني، ليساعد في تسهيل عمل القطاع الخاص وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، وتبادل الزيارات وتشكيل لجان تعاون مشتركة بالبلدين.

ووجه الوزير الحويج، الإدارات المختصة بوزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية لتقديم التسهيلات للشركات الصينية الراغبة بالعمل بالسوق الليبي، وحلحلة المشاكل والعقبات التي تواجهه في استئناف عملها، واستكمال المشاريع الاستثمارية، مؤكدا أهمية دور الشركات الكبرى بالاستثمار بدولة ليبيا.

بدوره، أكد القائم بالأعمال الصيني عن رغبة الشركات في بلاده باستئناف عملها في ليبيا، والمساهمة في تنفيذ مشاريع استثمارية وفتح قنوات اتصال مباشر بين السفارة الصينية لدى ليبيا والمؤسسات التابعة لوزارة الاقتصاد والتجارة، لتنظيم زيارات رسمية ولقاءات ثنائية تضم أصحاب الأعمال والغرف التجارية والغرف المشتركة، بهدف خلق فرص شراكة حقيقية بين القطاع الخاص في البلدين.