رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يزعم اعتراض هدف جوي اجتاز الحدود من لبنان

نشر
الأمصار

زعم  جيش الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم السبت اعتراض هدف جوي اجتاز الحدود من لبنان



وبحسب هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، بأن الجيش الإسرائيلي اعترض جسما مشبوها اجتاز الحدود قادما من الأراضي اللبنانية، إلى منطقة المنارة بشمال إسرائيل.


وأكد التقرير العبري أن قوات الجيش الإسرائيلي ردت بالفعل على أماكن خروج هذا الجسم، وذلك بعد سماع دوي صافرات الإنذار في الشمال الإسرائيلي.


من ناحية أخرى، أعلن حزب الله في لبنان، مساء اليوم السبت، أن قواته شنت هجومًا مركبًا بالمسيرات الانقضاضية ‏والصواريخ الموجهة على مقر القيادة العسكرية لجيش الاحتلال في مستوطنة المنارة وتموضع قوات الكتيبة 51 ‏التابع للواء جولاني وأصابوه بشكل مباشر.

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت باستخدام نظام القبة الحديدية هدفًا جويًا مشبوهًا كان في طريقه من لبنان باتجاه مستوطنة المنارة بمنطقة الجليل الأعلى المحتل.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، مساء اليوم السبت، أن قصف الاحتلال الإسرائيلي، تجدد على عدة بلدات في جنوب لبنان.

وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي، أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو شنت غارات على منشآت عسكرية لحزب الله في طيرحرفا وعيتا الشعب جنوبي لبنان، بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حسبما أفادت به قناة الجزيرة في نبأ عاجل لها.

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، قصف بالمدفعية منطقتي يارين والضهيرة جنوبي لبنان.

نشر «حزب الله اللبناني»، مُلخصًا لعملياته التي نفذها ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي» أمس الخميس، دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمُقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وأشار الإعلام الحربي في "حزب الله" إلى أن "المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الخميس 25 أبريل 2024، وفقا للتالي: "

- القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):

1- الساعة‏ 17:15: استهداف ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، ‏وإصابتها إصابة مباشرة.‏

2- الساعة 15:30: شن هجوم جوي بمسيرة انقضاضية على مقر عين مرغليوت للمدفعية وإصابة ال‏هدف، كرد على ‏استهداف القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وأخرها علما الشعب.‏
3- الساعة 23:10: "أعدت المقاومة ‏الإسلامية كمينا مركبا من الصواريخ الموجهة والمدفعية والأسلحة الصاروخية لقافلة مؤللة قرب ‏موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، وعند وصولها إلى نقطة المكمن تم استهدافها بالأسلحة الموجهة والمدفعية ‏والصاروخية مما أدى إلى تدمير آليتين، وقد عمل العدو على نشر ساتر دخاني لسحب الخسائر.