رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا تعتزم إنشاء مخيم للاجئين السودانيين على حدود البلدين

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الليبية، اليوم الجمعة، عن مقترح لإنشاء مخيم للاجئين السودانيين على الحدود الليبية السودانية، بالإضافة إلى إنشاء مستشفى ميداني.

وعرض وزير الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي عصام أبوزريبة، الذي يترأس أيضا اللجنة الوزارة المعنية بمعالجة أوضاع النازحين السودانيين، المقترحين خلال اجتماع اللجنة الوزارية المشكلة بقرار من رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، مساء اليوم الجمعة، بمدينة الكفرة، وفقا لما أوردته صحيفة الوسط الليبية.

وأوضح مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية الليبية، في بيان له، أن الاجتماع خصص لبحث قضية النازحين والمهجرين القادمين من السودان إلى ليبيا نتيجة الحرب التي تشهدها بلادهم، ومناقشة جميع الأمور المتعلقة بالجالية السودانية النازحة في الكفرة، بما في ذلك الإجراءات المتخذة لتوفير المساعدات اللازمة لهم.

وكما تطرق الاجتماع أيضًا إلى آلية العمل اللازمة لإتمام إجراءات النازحين السودانيين.

وخلال الاجتماع عرض وزير الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب عصام أبوزريبة مقترحا بإنشاء مستشفى ميداني في المنطقة المحايدة بين ليبيا والسودان، بالإضافة إلى تأسيس مخيم للنازحين الذين لا يملكون أوراقًا ثبُوتية، مؤكدا استعداده للتعاون مع جميع الأجهزة المختصة لتوفير الدعم والمساعدة للنازحين السودانيين في الكفرة.

ليبيا وتونس تتفقان على ضرورة عودة العمل بمنفذ رأس اجدير

اتفق وزير الداخلية الوحدة الوطنية في ليبيا عماد الطرابلسي، ونظيره التونسي كمال الفقي ضرورة عودة العمل بمنفذ رأس أجدير الحدودي.

وأكد وزير الداخلية الوحدة الوطنية في ليبيا عماد الطرابلسي، ونظيره التونسي خلال محادثات هاتفية على أهمية منفذ رأس أجدير الحدُودي ودوره الحيوي للشعب الليبي والشعب التونسي واتفقا على ضرُورة عودة العمل بالمنفذ ومُواصلة فتحه من الجانبين أمام حركة المُسافرين في أقرب الآجال وتسهيل التنقل بين البلدين.

وبين المكتب لإعلامي لوزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، أن الجانبين بحثا الرّوابط التي تجمعُ الشعبين وعلاقات التعاون الثنائي القائم بين البلدين.

ليبيا.. الكبير يبحث مع مسؤولي بنك أمريكي التعاون بمجالات التقنية والأمن السيبراني

التقى محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، في نيويورك بفريق رفيع المستوى من بنك “نيويورك ميلون” الأمريكي. 

وبحسب بيان مقتضب على الصفحة الرسمية لمصرف ليبيا اليوم الأربعاء فأنه تم خلال هذا اللقاء الذي عقد بالمقر الرئيسي للبنك في مدينة نيويورك بحث فتح علاقات التعاون، والاستفادة من تجارب البنك في مجالات التقنية والأمن السيبراني، ومجهودات مصرف ليبيا المركزي في بناء القدرات، وتحديث سياسات ولوائح الامتثال ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب