رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر سيتي يواصل الزحف نحو صدارة الدوري الإنجليزي بالفوز على برايتون برباعية

نشر
الأمصار

حقق مانشستر سيتي فوزا كبيرا على مضيفه برايتون (4-0) اليوم الخميس، في مباراة مؤجلة من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع السيتي رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف آرسنال المتصدر، علما بإن فريق بيب جوارديولا لديه مباراة مؤجلة.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد برايتون عند 44 نقطة في المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقدم مانشستر سيتي في الدقيقة 17 عن طريق كيفين دي بروين، قبل أن يضيف فيل فودين الهدف الثاني في الدقيقة 26.

وفي الدقيقة 34 عاد فودين ليسجل الهدف الثاني له والثالث للسيتي، فيما أضاف جوليان ألفاريز الهدف الرابع بالدقيقة 62.

وتعرض مرمى مانشستر سيتي للخطر في وقت مبكر، عندما تصدى الحارس إيدرسون لتسديدة من المهاجم داني ويلبيك في الدقيقة الرابعة.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 15، نفذها فيل فودين لتصل إلى ناثان أكي الذي تابعها نصف طائرة فوق المرمى.

وافتتح مانشستر سيتي التسجيل في الدقيقة 17، عندما أرسل كايل ووكر عرضية، وضعها كيفين دي بروين برأسه في المرمى من مسافة بعيدة.

وعزز السيتي تقدمه بالدقيقة 26، عندما انبرى فودين لتنفيذ ركلة حرة، وارتدت الكرة من باسكال جروس قبل أن تخدع الحارس وتستقر في المرمى.

وسرعان ما أضاف فودين الهدف الثالث في الدقيقة 34، بعدما استغل كرة من سيلفا الذي قطع تمريرة من دفاع برايتون، قبل أن يسدد في الشباك.

واستمر الوضع على ما هو حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عندما ارتقى جوليان ألفاريز، لركلة ركنية، لكن رأسيته ارتدت من الدفاع.

وطالب برايتون بركلة جزاء عندما سقط جروس بعد لعبة مشتركة مع رودري، كما تكرر الأمر عندما ارتدت كرة أدينجرا من رسغ أكي لكن الحكم لم يحتسب شيئا.

ومن هجمة مرتدة، أضاف السيتي الهدف الرابع في الدقيقة 62، عندما لحق ووكر بالكرة ومررها إلى ألفاريز، الذي وضعها بدوره في المرمى الخالي.

ومرة أخرى، رفض الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح صاحب الأرض في الدقيقة 70، رغم تعرض المهاجم جواو بيدرو للعرقلة من قبل جوسكو جفارديول.

ومال اللعب إلى الهدوء، مع دخول ماثيوس نونيز وجاك جريليش إلى تشكيل السيتي عوضا عن دي بروين وفودين، ولم يستغل السيتي الهجمات المرتدة.

وكاد برايتون يسجل هدفا شرفيا في الدقيقة 84، عندما هيأ البديل إيجور الكرة لبيدرو الذي سدد من موقف مريح بجانب القائم القريب.

واقترب مانشستر سيتي من إضافة الهدف الخامس، عندما مرر ألفاريز إلى دوكو الذي انفرد بالحارس ستيل، لكن الأخير تصدى لمحاولته.