رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش السوري يدك معاقل الإرهاب في ريف حلب

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام في سوريا بأن وحدات الجيش السوري نفذت قصفا مدفعيا وصاروخيا على تحركات تنظيم جبهة النصرة الإرهابي على محور قرية القصر في ريف حلب الغربي.

وبالأمس؛ استهدف الجيش العربي السوري بالمدفعية الثقيلة محيط قرية كفر عويد بريف إدلب الجنوبي.

وكانت قناة الميادين أفادت بأن عدد من عناصر القوات الرديفة للجيش السوري استشهدوا وأصيب آخرون جراء تعرض حافلتهم لكمين شمالي السخنة في بادية حمص الشرقية.

إطلاق 5 صواريخ من العراق على قاعدة أمريكية في سوريا

تفاقم الوضع الأمني في شمال شرق سوريا اليوم، بعد هجوم صاروخي استهدف قاعدة عسكرية أمريكية في المنطقة قادمًا من العراق.

وذكر مصدران أمنيان عراقيان لرويترز أن خمسة صواريخ على الأقل أُطلقت من بلدة زمار في العراق باتجاه القاعدة الواقعة في منطقة رميلان السورية.

ويُعدّ هذا الهجوم الأول من نوعه منذ أوائل فبراير، عندما استهدفت طائرات مسيرة قاعدة أمريكية في حقل كونيكو للغاز شرقي دير الزور.

ولم ترد حتى الآن معلومات عن وقوع إصابات أو أضرار ناجمة عن الهجوم الأخير.

وتُثير هذه التطورات قلقًا بالغًا بشأن تصاعد التوترات في المنطقة، خاصة بعد فترة من الهدوء النسبي شهدتها.

ويُشار إلى أن الولايات المتحدة تنشر قوات في شمال شرق سوريا لمكافحة تنظيم داعش، الأمر الذي أثار استياء بعض الجماعات المسلحة في المنطقة.

العراق.. هيئة الحشد تعلن مقتل داعشيين اثنين في جبال حمرين

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، مقتل داعشيين اثنين في جبال حمرين.

وذكرت الهيئة في بيان، أن "قوة مشتركة من الحشد والأمن الوطني، تمكنت من قتل عنصرين بداعش الإرهابي في جبال حمرين، واستطاعت قوة من اللواء 88 بالحشد / فوج المغاوير التابع إلى قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة للحشد بالتعاون مع الأمن الوطني ومديرية الأمن في صلاح الدين قتل إرهابيين اثنين بالقرب من قرية المبدد جبال حمرين".

وأضافت، أن "عملية قتل الإرهابين وتكللت بالنجاح بعد متابعة لهما والوصول إلى أوكار كانا يتحصنان بها".

العراق يعلن الإطاحة بعنصر من داعش بارز في بغداد

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الجمعة، الإطاحة بعنصر من داعش الإرهابي بارز في بغداد

وذكر إعلام الحشد، في بيان، أن "مفارز معاونية الاستخبارات والمعلومات/ مديرية الاستخبارات العسكرية العامة بالحشد الشعبي وبالاشتراك مع قسم استخبارات في قيادة عمليات نينوى بالحشد الشعبي، تمكنت من الإطاحة بعنصر بارز في فلول "داعش" الإرهابي في العاصمة بغداد".

وأضاف أن "ذلك جاء خلال عملية أمنية وبعد متابعة حثيثة، حيث تمكنت من الإطاحة بالإرهابي (و.ف.م) في محافظة بغداد بعد أن فرّ من محافظة نينوى".