رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يشدد على ضرورة تنفيذ الخطة الأمنية في منطقة البتاوين

نشر
جانب من التفقد
جانب من التفقد

شدد وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، على ضرورة تنفيذ الخطة الأمنية في منطقة البتاوين بالعاصمة بغداد بشكل دقيق، مؤكداً على أهمية نجاح هذه العملية التي تهدف إلى إلقاء القبض على المطلوبين والمخالفين.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن "هنالك جهوداً كبيرة بذلتها الوكالات الأمنية وقيادة عمليات بغداد الرصافة وقيادة شرطة الرصافة والدوائر التخصصية الأخرى، التي شاركت في عملية أمنية واسعة في منطقة البتاوين ببغداد"، مؤكداً أن "العملية الأمنية ستستمر عدة أيام".

وأكد وزير الداخلية، على "ضرورة العمل وفق الخطط التي وضعت لإنجاح هذه العملية التي تهدف إلى إلقاء  القبض على المطلوبين والمخالفين، فضلاً عن تنفيذ عمليات دهم وتفتيش للأهداف المطلوبة وكذلك الأماكن المشبوهة بشكل دقيق".

وأضاف البيان، أن "وزير الداخلية استمع إلى شرح موجز من القادة والضباط المتواجدين في هذه العملية، وأهم الإنجازات المتحققة خلال الساعات الأولى من تنفيذها."

وزير الداخلية العراقي يؤكد المضي بمشروع تنظيم الأسلحة وحصرها بيد الدولة

وفي وقت سابق، أكد وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري، المضي بمشروع تنظيم الأسلحة وحصرها بيد الدولة.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه "تماشياً مع البرنامج الحكومي وبهدف تعزيز السلم المجتمعي، تواصل اللجنة الدائمة لتنظيم الأسلحة وحصرها بيد الدولة اجتماعاتها برئاسة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، حيث عقدت اجتماعاً بحضور قادة شرطة المحافظات لمناقشة عمل اللجنة خلال الفصل الأول من العام الجاري ومراجعة سير الإجراءات المتخذة".

وأضافت أنه "جرى خلال الاجتماع الاستماع إلى آلية التسجيل والتنظيم والمراحل، حيث تم اتخاذ بعض القرارات التي من شأنها تطوير العمل في هذه اللجنة، في مقدمتها المتعلقة بالمرحلة المقبلة وهي مرحلة شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين".

وأكد الشمري، على "المضي قدماً في هذا المشروع وتوفير جميع الإمكانيات لإنجاحه لما له من أهمية في تعزيز الأمن والاستقرار وإنهاء ظاهرة الأسلحة خارج نطاق الدولة والقانون"، مشدداً على "أهمية الدور الإعلامي لدعم الجهود الوطنية في تعاون جميع شرائح المجتمع لإسناد هذه الإجراءات".

وكان قد وجه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، باتباع الأساليب الحديثة في العمل الشرطوي.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، يواصل جولاته الميدانية للإطلاع على سير العمل في مفاصل وتشكيلات الوزارة، إذ زار قسم شرطة الدورة وتوابعه جنوبي العاصمة بغداد بشكل مفاجئ، واطلع على أهم الواجبات والمهام التي يقوم بها هذا القسم في تقديم الخدمات للمواطنين والإجراءات المتخذة في إنجاز المعاملات وفق الخطط المرسومة".

ووجه وزير الداخلية العراقي، بحسب البيان، بجملة من التوصيات في مقدمتها اتباع الأساليب الحديثة في العمل الشرطوي والابتعاد عن الروتين وتحديث الخطط بما يتلاءم مع المهام الموكلة لهذا القسم وتوابعه.