رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد حظره في أمريكا.. ماذا ينتظر تطبيق TikTok الصيني

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة “ألبوبليكو" الإسبانية، أنه وافق الكونجرس على قرار يلزم شركة ByteDance، وهي مجموعة تكنولوجية صينية تضم تطبيق TikTok الصيني، ببيع عمليات الشبكات الاجتماعية الحمراء في بلدان أمريكا الشمالية أو فرض حظر على تشغيلها. 

ومن جانبها، نصحت الشركة المسؤولة عن تطبيق TikTok الصيني برفع هذا الأمر إلى المحاكم. حسنًا، لقد تمت الموافقة على هذا الحدث من قبل الكونجرس وأعلنت عن نجاح هذه المعجزات من قبل الرئيس المنتهية ولايته، جو بايدن، الذي استغرق 270 يومًا من ByteDance للعثور على معاكس من بلد لا يشكل "خصمًا خارجيًا" للبيع.

خلال فترة ولاية دونالد ترامب (2017-2021)، كان البيت الأبيض يعتزم التخلي عن عمليات تطبيق TikTok الصيني الحكومية كمعكس للطريق التنفيذي، على أساس حجة الدفاع عن الأمن الوطني، لكن المحاكم قررت ذلك عملية. تطبيق TikTok الصيني على جهاز محمول.

يقوم تطبيق TikTok الصيني بتعليق برنامج النقاط من الإصدار Lite de España y Francia، والذي يجذب المستخدمين من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو ولهذا السبب، كانت مايكروسوفت مهتمة للغاية، وهي الآن مديرة إدارة الأعمال أثناء ولاية ترامب، ستيفن منوشين، الذي قال إنه لديه مجموعة من العاكسين لتقديم عرض لشبكة التواصل الاجتماعي الحمراء.

  نص الرسالة من الرئيس يمكنه توسيع الآخرين لمدة 90 يومًا، مع ما يتوصلون إليه، من هنا لعام واحد كحد أقصى، TikTok يميل إلى أن يمضي قدمًا مع العديد من الأصدقاء. TikTok يجذب انتباه المحاكم لقد أوصى TikTok بأنها معجزة في رفع دعوى قضائية ضده، ويعني هذا بشكل غير دستوري حظرًا على TikTok وطعنًا في المحاكم.

 نعتقد أن الناس ويقال لهم هذا واضح لنا، وأننا سادنا أخيرًا"، أكد TikTok في بيان. فرقة مميزة حول شعار TikTok، في 20 مارس 2024. بدأ مؤتمر EEUU وسيلة للبحث عن حظر TikTok في البلاد لقد دافعت هذه الشبكة الاجتماعية الحمراء عن أنها "حوّلت أميالاً من ملايين الدولارات للحفاظ على بياناتها" من المدن وأن الشبكة الاجتماعية الحمراء هي "حرة التأثيرات والتلاعبات الخارجية".

كما حذر TikTok أيضًا من أن الحظر النهائي سيتسبب في "تدمير" ستة ملايين من الشركات في الولايات المتحدة الأمريكية و"إسكات" 170 مليون شخص يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي الحمراء.

بينما نواجه هذا الحظر غير الدستوري، نواصل الابتكار والابتكار لضمان أن تطبيق TikTok الصيني سيبقى في مساحة حيث يمكن للدول المشاركة مع ضمان تجاربها، والحصول على المتعة والإلهام"، هاهنا.

أصدرت اللجنة الأوروبية منذ عدة أسابيع على TikTok معلومات تفصيلية عن الوسائل التي استخدمتها لتخفيف وطأة مشاكل التطبيق الجديد من خلال دفع المستخدمين لمشاهدة المحتوى المنشور على المنصة وتفاعلهم معه، الآن، يتوفر في أوروبا فقط في إسبانيا وفرنسا. في إطار Ley de Servicios Digitales الجديد، تستكشف بروكسل ما إذا كانت الشركة الصينية تفي بالتزاماتها المتعلقة بالشفافية والحماية الأفضل في تطوير التطبيق