رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب الله يضرب إسرائيل بعشرات من الصواريخ الكاتيوشا

نشر
الأمصار

أعلن حزب الله، اليوم الأربعاء، إطلاق "عشرات صواريخ الكاتيوشا" على شمال إسرائيل.

وتبادل لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله، على وقع توتر مع إيران يخشى العالم أن تشعل شرارته تصعيدا أكبر.

ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، تشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل تبادلا للقصف بشكل شبه يومي.

لكن حزب الله كثّف وتيرة استهدافه لمواقع عسكرية منذ الأسبوع الماضي على وقع توتر بين تل أبيب وداعمته طهران على خلفية استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع الشهر الجاري، وما أعقبه من هجوم إيراني على إسرائيل.

وتأتي ضربات الأربعاء، غداة قصف إسرائيلي استهدف بلدات في جنوب لبنان وأسفر عن مقتل مدنييْن من عائلة واحدة.

كما يأتي غداة إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل مهندس وحدة الصواريخ في حزب الله حسين عزقول.

وأمس الثلاثاء، قال حزب الله إنه أطلق عشرات الصواريخ أيضا على شمال إسرائيل. كما تبنى هجوما بطائرات مسيّرة على موقعين عسكريين شمال مدينة عكا.

ووفق حصيلة أعدتها فرانس برس استنادا لبيانات حزب الله ومصادر رسمية لبنانية قُتل في لبنان 380 شخصا على الأقل بينهم 252 عنصرا في حزب الله و72 مدنيا.

فيما أحصى الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 11 عسكريا و8 مدنيين.

عاجل.. مقتل مسؤول في منظومة الدفاع الجوي لحزب الله

نقلت “سكاي نيوز عربية” عن مصادر لها، مقتل مسؤول في منظومة الدفاع الجوي لحزب الله بالغارة الإسرائيلية جنوبي لبنان، بالتزامن مع تصاعد العمليات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.
وكشفت مصادر، أن المسؤول العسكري في حزب الله الذي قتل بالغارة الإسرائيلية جنوبي لبنان يدعى حسن عزقول.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، عن أنباء عن مقتل عنصر بارز في منظومة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله بالغارة الإسرائيلية في عدلون جنوبي لبنان.
وجاءت هذه التقارير، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي، أنه هاجم مبنى و4 بنى تحتية لحزب الله في جنوب لبنان، مع تصاعد العمليات بين قوات حزب الله والجيش الإسرائيلي.

حزب الله: استهدفنا التجهيزات التجسسية مقابل قرية الوزاني اللبنانية

أعلن حزب الله اللبناني، استهداف التجهيزات التجسسية مقابل قرية الوزاني اللبنانية وحققنا إصابة مباشرة، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"الجزيرة".

العمليات العسكرية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله:

وتستمر العمليات العسكرية وأعمال التصعيد بين قوات المقاومة في لبنان “حزب الله” وقوات الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلي من أعمال القصف المتبادل بين الجانبين.

نشر الإعلام الحربي في «حزب الله اللبناني»، مُلخصًا لعملياته التي نفذها ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي» عند الحدود اللبنانية الجنوبية يوم الأحد 21 أبريل 2024، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال الحزب في بيانه إنه نفذ 8 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة.