رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلاهوفيتش: كريستيانو رونالدو مثلي الأعلى ومبابي الأفضل في العالم حاليًا

نشر
الأمصار

اعترف الصربي دوسان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس، بتقديره للأسطورة كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد واليوفي السابق.

وقال دوسان خلال تصريحات لصحيفة ليكيب الفرنسية: "مثلي الأعلى هو كريستيانو رونالدو، كنت أتابعه في يونايتد عندما كان يلعب كجناح أيسر".

وأضاف: "لقد أحببته حقا، أحببت تحركاته، غريزته القاتلة، بالنسبة لي هو واحد من بين الأفضل في التاريخ، لقد أحببت أيضا إبراهيموفيتش وفرناندو توريس في ليفربول، ثم بنزيما الذي أعشقه".

وعن لاعبي الجيل الحالي، صرح المهاجم: "مبابي قوي جدا، إنه الأفضل في العالم حاليا، يبلغ من العمر 25 عاما وفاز بكل شيء تقريبا، كما سجل 40 هدفا هذا الموسم، إنه لاعب هائل".

وتابع: "وعلى مستوى الفرنسيين، يوجد جيرو أيضا، الإحصائيات لها أهمية متزايدة لكنها لا تقول كل شيء عن اللاعبين".

وأكمل: "في مونديال 2018، فازت فرنسا لكن الإحصائيات تقول إن جيرو لم يسجل أي هدف، لكن إذا لم يتواجد أوليفيه معهم، لم تكن فرنسا لتحصد اللقب".

واستطرد: "لقد كان لاعبا لا يمكن تعويضه من خلال شراسته وتمريراته والضغط على المدافعين الذي كان أمرا أساسيا".

وأكد: "أنا لست نيمار أو هازارد أو ميسي، الذين عندما تراهم تقول رائع، الإحصائيات ستكون ميزة بالنسبة لي بالنظر إلى الأهداف، لكن إذا تألق المهاجم فإن الفريق يلعب جيدا".

وتأهل فريق يوفنتوس إلى نهائي كأس إيطاليا، رغم الخسارة من نظيره لاتسيو بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "الأولمبيكو" في إياب الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا.

تقدم لاتسيو 1-0 في الشوط الأول وأحرز هدف لاتسيو اللاعب كاستيلانوس من رأسية في الدقيقة 12، وفي الشوط الثاني أضاف اللاعب نفسه هدف فريقه الثاني عند الدقيقة 48، قبل أن يسجل البولندي أركاديوش ميليك هدفا قاتلا في الدقيقة 83 قاد به فريقه إلى النهائي.

وحسم فريق يوفنتوس مباراة الذهاب بالفوز على لاتسيو 2-0 بالدور نصف النهائي من بطولة كأس إيطاليا، على ملعب "إليانز ستاديوم"، لذلك يتأهل بمجموع المباراتين 3-2، ليضمن المشاركة في بطولة السوبر الإيطالي المقبلة ليضمن المشاركة بالسعودية.

ومن المقرر أن يواجه يوفنتوس، الفائز من لقاء أتالانتا وفيورنتينا بنفس الدور ببطولة كأس إيطاليا غدا، وحسم الفيولا مباراة الذهاب على ملعبه بهدف دون رد.

ويبحث يوفنتوس عن لقبه الـ 15 من كأس إيطاليا، بعد حصد البطولة 14 مرة في تاريخه آخرها بموسم 2020-2021، فيما يملك لاتسيو في رصيده 7 ألقاب من بطولة كأس إيطاليا على مر تاريخه، أخرها موسم 2018-2019.