رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم «Bob Marley: One Love» يتخطى 177 مليون دولار عالميًا

نشر
Bob Marley: One Love
Bob Marley: One Love

وصلت إيرادات فيلم السيرة الذاتية للنجم الراحل بوب مارلي «Bob Marley: One Love»، إلى 177 مليون و140 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي، مُنذ طرحه يوم 14 فبراير الماضي، ومن إنتاج شركة Paramount Pictures.

وانقسمت الإيرادات بين 96 مليونا و840 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و80 مليونا و300 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي.

فيلم Bob Marley: One Love

فيلم Bob Marley: One Love من إخراج رينالدو ماركوس جرين وبطولة كينجسلي بن أدير و لاشانا لينش وجيمس نورتون.

أسطورة الغناء بوب مارلي يعد أحد أهم ملوك الغناء في العالم، والأيقونة التي أسرت ملايين من المعجبين، الذين يزدادون بعد وفاته مثلما يظهر في حجم التسريحات المشابهة لتسريحته التي اعتبرت من أهم تسريحات القرن الماضي، بالإضافة إلى طبع صورته على تيشرتات بالملايين لما له من قيمة كبيرة اكتسبها خلال سنوات حياته.

فرغم موته شابا في الـ36 من عمره فقط إلا أن أغانيه المميزة التي دوما ما هدفت للحرية والحب والسلام كانت محل تقدير من كل المعجبين به.

أسطورة الغناء بوب مارلي

عاش مارلي معاناة من المعاملة العنصرية لأصحاب البشرة السمراء في أمريكا، حيث عاد إلى موطنه الأصلي ليعتنق هناك الديانة "الرستفارية" التي أطلقها الزعيم الجامايكي الشهير ماركوس جارفي، والتى تعتبر أفريقيا مهد البشرية الأصلي وبالتالي من طقوسها أن يقوم مريدوها ومعتنقوها بالتفاخر بكل ما له علاقة بالقارة السمراء على حساب ذي البشرة البيضاء تحديدا، ولعل أبرز مثال في ذلك هو الشعر من خلال إطالة الشعر المجعد عكس ما يميز شعر الأوروبيين الناعم، وبالتالي كان شعره بهذا الشكل طبقا لديانته.

روبرت نيستا مارلي أو بوب مارلي يعتبر أشهر مغني ريغي في العالم، ولد في شمال جامايكا، كان يملك موهبة كبيرة، فهو يكتب الكلمات بنفسه ويلحنها ثم يغنيها مع فرقة الويلرز ويكمن سر نجاحه الساحق حول العالم في بساطة كلماته وأهمية الرسالة التي ينشرها: التمرد على الظلم، والعدالة، والحرية، والسلام، ومحاربة الفقر، والحب بكل أنواعه. واستطاع أن يجذب من حوله الملايين من كل الأجناس والأعراق.

إيرادات فيلم «Dune: Part Two» تتجاوز 685 مليون دولار عالميًا

وصلت إيرادات  فيلم «Dune: Part Two»، إلى 685 مليونًا و 338 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي، مُنذ طرحه يوم 1 مارس الماضي، العمل من إنتاج شركة «Warner Bros»، ووصلت مُدته إلى ساعتين و46 دقيقة.