رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي المصري يتوج بطلًا لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة ويتأهل لمونديال الأندية

نشر
الأمصار

توج الأهلي بلقب البطولة الأفريقية للأندية للكرة الطارة للمرة السادسة عشرة في تاريخه، بعد الفوز على مولودية بوسالم التونسي بثلاثة أشواط دون مقابل، في المباراة النهائية للبطولة، والتي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على الصالة المغطاة بالنادي الأهلي.

جاءت نتيجة الأشواط كما يلي:
الشوط الأول.. الأهلي 25-21 مولودية بوسالم
الشوط الثاني.. الأهلي 25-17 مولودية بوسالم
الشوط الثالث.. الأهلي 25-18 مولودية بوسالم.

وبهذا الفوز ضمن الأهلي تأهله للمشاركة في بطولة العالم للأندية للكرة الطائرة للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ الأندية الأفريقية.

وكان فريق رجال طائرة الأهلي قد تأهل إلى المباراة النهائية على حساب النصر الليبي بعد الفوز عليه في المباراة النهائية بنتيجة 3-0.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية وإعلامية اليوم السبت، أن المدير الفنى السويسرى للنادى الأهلى مارسيل كولر، إستقر بنسبة 100% على أول الأسماء التى يرغب بعودتها من اللاعبين المعارين لأندية الدورى الممتاز.

ويخطط المدرب السويسرى للإعتماد بشكل كامل على خدمات لاعبه الجزائرى أحمد قندوسى المعار إلى سيراميكا كليوباترا، بعدما قرر إنهاء تلك الإعارة مكتفيًا بما قدمه مع الفريق فى بطولة الدورى وعودته للمارد الأحمر مع بداية الموسم.

وكشفت تقارير صحفية أن لجنة التخطيط للكرة بـ الأهلي تناقش حاليًا مع كولر قائمة الأجانب فوق السن من أجل تحديد الإسم المرشح للخروج منها نهاية الموسم لقيد القندوسى.

ويعد التونسى على معلول الظهير الأيسر لفريق الأهلى الأقرب للخروج من القائمة، فى ظل عدم التوصل لاتفاق نهائى لتمديد تعاقده الذى ينتهى بنهاية الموسم الجارى.

وانتقل القندوسى للأهلى فى يناير الماضى قادمًا من نادى وفاق سطيف الجزائرى بعقد مدته 4 مواسم ونصف الموسم، ولعب 21 مباراة مع المارد الأحمر وسجل هدفين وصنع 3 قبل إعارته لـ سيراميكا كليوباترا.

وحسم فريق مازيمبي الكونغولى تأهله لملاقاة الأهلى فى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما حقق الفوز خارج ملعبه على مضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي 2-1، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، السبت، على ملعب  "11 نوفمبر " بالعاصمة لواندا في أنجولا في إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.