رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تنسيق «ليبي - مصري» لتحديات مكافحة الفساد وتعزيز الحوكمة

نشر
الأمصار

بحث رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه مع نظيره المصري عمرو عادل سبل تنسيق جهود الهيئتين لمواجهة تحديات قضايا مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والحوكمة الرشيدة، بحسب ما أعلنته الهيئة الليبية اليوم الثلاثاء.

واجتمع قادربوه مع رئيس هيئة الرقابة الإدارية المصري في القاهرة أمس الإثنين، وذلك بهدف تبادل الرؤى والتجارب والخبرات والخبراء بين الهيئتين في مجال مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والحوكمة الرشيدة.

بناء قدرات مكافحة الفساد


وقالت هيئة الرقابة الإدارية عبر صفحتها على «فيسبوك» إن لقاء قادربوه ونظيره المصري تطرق يهدف إلى «تعزيز القدرات والمهارات المشتركة في التعامل مع هذه القضايا الحيوية

وأضافت أن الاجتماع تطرق إلى ضرورة بناء قدرات الكوادر العاملة في مجال منع ومكافحة الفساد، من خلال تطوير رؤية موحدة مشتركة تكون أساسًا للتنسيق المستقبلي بين الهيئتين، بهدف تأهيل كفاءات وطنية قادرة على مواجهة تحديات هذه القضايا المعقدة باستخدام الأطر العلمية المتقدمة والاستفادة من التجارب السابقة والخبرات المتراكمة في هذا المجال.

تعزيز الروابط الرقابية


وأوضحت هيئة الرقابة الإدارية، أن هذا الاجتماع يعكس التزام الجهات الرقابية بالتعاون والتنسيق المشترك، ويفتح آفاقًا واسعة لتعزيز العمل بينها، وتحقيق المصالح المشتركة في مجال القضايا التي جرى التطرق لها؛ وتوقعت أن يمهد الطريق أمام تطوير استراتيجيات وبرامج فعالة لمواجهة التحديات المستقبلية في هذا الصدد.

وأشارت هيئة الرقابة الإدارية إلى أن هذا اللقاء يأتي حرصًا من قادربوه على تعزيز الروابط والتواصل المستمر مع الأجهزة الرقابية في الدول الشقيقة وفي إطار الجهود التي يبذلها لتعزيز التعاون الإقليمي والتبادل البناء بين هذه الدول.

وكان أكد جمال السمالوطي، رئيس غرفة صناعة الجلود، على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وليبيا وأهمية زيادة التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأضاف السمالوطي أن معرض طرابلس الدولي يعد فرصة ذهبية لزيادة الصادرات المصرية إلى ليبيا، التي تعتبر سوق واعد جداً ويستطيع المنتج المصري المنافسة به بقوة.

وأوضح السمالوطي أنه سيتم دعوة أعضاء غرفة صناعة الجلود للمشاركة في المعرض المقرر إنعقاده في ليبيا خلال شهر مايو المقبل، مؤكداً أن هذه المشاركة تأتي ضمن خطة الغرفة لزيادة صادرات القطاع.

وأشاد السمالوطي بالجهود التي يقوم بها المهندس عصام العول رئيس هيئة المعارض الليبية لزيادة التبادل التجاري بين البلدين وتقديم كافة التسهيلات لمشاركة الشركات المصرية في المعرض، واختياره لمصر لتكون الراعي الشرفي لليوبيل الذهبي لمعرض طرابلس الدولي.

وأكد السمالوطي أهمية التكامل والتعاون بين الغرف الصناعية لإنجاح المشاركة المصرية في المعرض، مرحباً ببداية التعاون في هذا الإطار مع غرفة الصناعات الهندسية.

وأعرب محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية، عن سعادته بالتعاون مع غرفة صناعة الجلود لترتيب مشاركة الشركات المصرية في معرض طرابلس الدولي، مشيراً إلى أنه آن الأوان للتكامل بين الغرف الصناعية لتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة.