رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرا خارجية البحرين واليابان يبحثان هاتفيًا جهود إحلال السلام في غزة

نشر
الأمصار

 بحث وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، خلال اتصال هاتفي مع وزيرة خارجية اليابان يوكو كاميكاوا اليوم الثلاثاء، آخر التطورات التي تشهدها المنطقة؛ وفي مقدمتها الحرب في قطاع غزة، وجهود إحلال السلام والأمن والاستقرار وتجنب التصعيد العسكري، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر إزاء مختلف القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأوردت وكالة أنباء البحرين (بنا) أن الاتصال تناول مسار علاقات الصداقة التاريخية المتميزة، التي تجمع بين البحرين واليابان، وما تشهده من تطور ونماء في مختلف المجالات، واستعراض السبل الكفيلة بالارتقاء بمستوى التعاون المشترك ومواصلة العمل والتنسيق الثنائي على المستويات؛ بما يسهم في خدمة المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

وفي السياق، بحث وزير الخارجية البحريني، اليوم، مع المبعوث الخاص لوزير الخارجية في صربيا دراجان بيسينيش، الذي يزور البحرين حاليا، وجهات النظر بشأن مستجدات الأوضاع في المنطقة والقارة الأوروبية والجهود الرامية لاحلال السلم والأمن والاستقرار؛ لما فيه خير وصالح الشعوب، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وناقش الجانبان، علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية صربيا الصديقة، وما تشهده من تطور ونماء؛ في إطار الحرص المتبادل على تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة.

رئيس "النواب البحريني" يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع اليابان وفرنسا

أكد رئيس مجلس النواب البحريني أحمد بن سلمان المسلم، الدعم البرلماني لتعزيز مسارات التعاون المشترك مع اليابان انطلاقا من العلاقات الثنائية الوثيقة، وما تشهده من تطور ونماء.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين، سفيرة اليابان لدى البحرين أوكاي آساكو، بمناسبة تعيينها سفيرة لبلادها لدى المنامة، حيث أشار المسلم إلى المشاريع والبرامج الثنائية بين البلدين في كافة المجالات والقطاعات التنموية، وحرص السلطة التشريعية على دعم التعاون الاقتصادي والاستثماري وزيادة التبادل التجاري، وتطوير التعاون العلمي والثقافي، والارتقاء بمنظومة التنسيق والتكامل، وتبادل الخبرات والتجارب في العمل البرلماني المشترك، وفقا لوكالة أنباء البحرين (بنا).

من جانبها، أعربت السفيرة اليابانية عن بالغ الفخر والاعتزاز بتمثيل بلادها في البحرين، مؤكدة حرصها على تعزيز العلاقات الاستراتيجية والتعاون المشترك، وأهمية الدور البرلماني في دعم المشاريع الثنائية، لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين.