رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صراع إنجليزي فرنسي للتعاقد مع البرازيلي برونو جيمارايش

نشر
الأمصار

يفكر آرسنال في إتمام صفقة صيفية مع أحد نجوم الدوري الإنجليزي والممتاز والمنتخب البرازيلي.

ورغم أن آرسنال يضع في أولويته التعاقد مع مهاجم جديد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، إلا أنه ينظر أيضا في إمكانية التعاقد مع لاعب وسط، في ظل حالة عدم اليقين من مستقبل توماس بارتي وجورجينيو مع الفريق اللندني.

وذكرت صحيفة "ذا صن" مساء الثلاثاء، أن آرسنال سينضم إلى مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان في سباق التعاقد مع لاعب خط الوسط البرازيلي برونو جيمارايش، الذي لديه شرط جزائي في عقده مع نيوكاسل يونايتد، بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني.

وأضافت الصحيفة، أن هناك اعتقادا بأن نيوكاسل سيكون منفتحًا على بيع نجمه مقابل مبلغ أقل قليلاً من الشرط الجزائي، في حال وجود بنود إضافية في العقد متعلقة بالمكافآت.

وتألق جيمارايش، البالغ من العمر 26 عامًا، في نيوكاسل منذ وصوله إليه قادما من ليون بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني في يناير 2022، ووقع على عقد جديد يمتد حتى 2028 في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يتقاضى من خلاله 150 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

ومع ذلك، فإن جيمارايش يرغب بشدة في خوض منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث أوضحت "ذا صن"، أن اللاعب يحب فكرة الانضمام إلى نادٍ فيه العديد من اللاعبين البرازيليين، وهو ما يتمتع به آرسنال بوجود جابرييل جيسوس وجابرييل مارتينيلي وجابرييل ماجالهاييس.

موعد قمة آرسنال وتشيلسي في الدوري الإنجليزي

يُواجه نادي «آرسنال» نظيره «تشيلسي»، في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب «الإمارات»، معقل الجانرز، فى مباراة مؤجلة من الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024.

ويرغب الجانرز خلال هذا اللقاء في تحقيق الفوز، حيث يخوض المباراة بشعار لا بديل عن الفوز من أجل مواصلة الصراع على قمة الدوري الإنجليزي الممتاز، في ظل المنافسة الشرسة مع ليفربول ومانشستر سيتي.

وأعاد الانتصار الأخير لآرسنال على وولفرهامبتون (2-0)، الجانرز للصدارة مؤقتا، بوصوله للنقطة 74، بفارق الأهداف عن ليفربول الوصيف الذي يتساوى معه بنفس النقاط، وبفارق نقطة عن مانشستر سيتي، الذي لعب مباراة أقل.

وفي المقابل، يطمع تشيلسي صاحب المركز التاسع بـ47 نقطة لتصحيح مساره في البريميرليج ومصالحة جماهيره بعد وداع كأس الاتحاد الإنجليزي على يد مانشستر سيتي، لاسيما وأنه أصح لا ينافس على أي بطولة هذا الموسم ليتأكد خروجه خالي الوفاض.

وودع تشيلسي منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور نصف النهائي، عقب الخسارة من مانشستر سيتي 1-0، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت الماضي، على ملعب "ويمبلي"، ليتعقد موسم الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الأول مع البلوز.

أما أرسنال، الذي يضم بين صفوفه الدولي المصري محمد النني، فقد تصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بشكل مؤقت، بعد فوزه الثمين، على مضيفه فريق وولفرهامبتون، بثنائية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ34 من البريميرليج.