رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. ارتفاع في درجات الحرارة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

كشفت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على البلاد للأيام الأربعة المقبلة، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الحالية.

بيان عاجل من هيئة الانواء الجوية في العراق:

وتوقعت هيئة الأنواء الجوية في العراق، ارتفاعاً في درجات الحرارة، وأن طقس يوم غد الأربعاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في عموم البلاد.
 

وأضافت هيئة الأنواء الجوية، أن طقس يوم الخميس سيكون صحواً مع بعض الغيوم ، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق.
وأشار إلى أن طقس الجمعة، سيكون صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية ،وسترتفع قليلاً في القسم الجنوبي عن اليوم السابق.
ولفت إلى أن "يوم السبت المقبل، سيكون الطقس على العموم صحواً الى غائم جزئي، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

وكانت أعلنت هيئة الأنواء الجوية، الأحد، عن تفاصيل حالة طقس العراق في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وارتفاعاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن " يوم غد الاثنين، سيكون الطقس  غائماً جزئياً وفي الأقسام الشرقية من البلاد يكون غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً ويتحسن ظهراً، ودرجات الحرارة تكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى، وتنخفض  قليلاً في المنطقة الجنوبية، وفي المنطقة الشمالية ترتفع  قليلاً عن اليوم السابق".

وأضاف أن "يوم الثلاثاء، سيكون طقس العراق على العموم صحواً مع ظهور بعض الغيوم، وسترتفع درجات الحرارة قليلاً عن اليوم السابق، والرياح تنشط في المنطقة الجنوبية مع فرصة لتصاعد الغبار فيها".

وأشار إلى أن "الأربعاء القادم، سيكون الطقس  على العموم صحواً مع بعض الغيوم، وسترتفع درجات الحرارة قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية من البلاد".

ولفت إلى أن "يوم الخميس القادم، سيكون طقس العراق على العموم صحواً مع بعض الغيوم، وسترتفع درجات الحرارة قليلاً في جميع مناطق البلاد".

ومن جهة أخرى، قال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري،: "تأثرت البلاد بمنخفض موسمي حراري في الربع الأول من شهر تموز، ثم انحسر تأثيره خلال الأشهر الثلاثة من تموز وحتى نهاية أيلول، مما سيؤدي إلى تذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال تلك الفترة."